دعوة للمشاركة.. سدايا تطلق استطلاعًا حول مبادئ التزييف العميق


الخميس 19 سبتمبر 2024 | 05:38 مساءً
سدايا تطلق استطلاعًا حول مبادئ التزييف العميق
سدايا تطلق استطلاعًا حول مبادئ التزييف العميق
واس

في خطوة تعكس التزامها بالأخلاقيات الرقمية، أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي 'سدايا' عن فتح باب المشاركة في استطلاع آراء العموم حول وثيقة مبادئ التزييف العميق، حيث يتاح للمعنيين تقديم مرئياتهم عبر المنصة الإلكترونية 'استطلاع' حتى 11 أكتوبر المقبل.

وثيقة مبادئ التزييف

تهدف الوثيقة إلى توجيه المطورين وصناع المحتوى نحو استخدام آمن لتقنيات التزييف العميق، مع تقديم توصيات تساهم في تفادي المخاطر المرتبطة بهذه التقنيات، مثل انتهاكات الخصوصية ونشر المعلومات المضللة، عن طريق هذا الرابط.

تحديات الذكاء الاصطناعي

هذه الخطوة تأتي في إطار التصدي للتحديات المتزايدة التي تثيرها التقنيات الحديثة، حيث تعتبر تقنيات التزييف العميق أحد أبرزها، وتركز الوثيقة على أهمية الشفافية والحماية، مما يستدعي تعاونًا دوليًا فعالاً.

وكانت'سدايا' قد أطلقت وثيقة مبادئ التزييف العميق في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة التي عقدت في الرياض خلال الفترة 12-10 سبتمر الجاري، حيث تأتي الوثيقة في إطار التصدي لما أظهره التقدم السريع لتقنيات الذكاء الاصطناعي من تحديات كبيرة في مختلف القطاعات، ومعالجة الآثار المترتبة على هذه الممارسات والتخفيف من المخاطر المرتبطة بها، مما يتطلب تعزيز التعاون الدولي وتفعيل الحوكمة اللازمة، وتعزيز الخصوصية والشفافية. 

اقرأ أيضا