"منشآت" تختتم "أسبوع روّاد الصناعة والتعدين" بالشراكة مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية


اختتام فعاليات "أسبوع روّاد الصناعة والتعدين" بمشاركة واسعة

الخميس 19 سبتمبر 2024 | 02:39 مساءً
واس

اختتمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة 'منشآت'، فعاليات 'أسبوع روّاد الصناعة والتعدين'، بالشراكة مع 'وزارة الصناعة والثروة المعدنية'، في مراكز دعم المنشآت بالرياض، المدينة المنورة، جدة، والخبر. حضر الفعاليات معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، وعدد من الشخصيات البارزة في القطاعين الحكومي والخاص.

تعزيز الوعي والفرص الاستثمارية

يهدف 'أسبوع روّاد الصناعة والتعدين' إلى تعزيز الوعي لدى أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال حول الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاعي الصناعة والتعدين. تضمن الأسبوع جلسات حوارية خاصة استضافت مجموعة من الشخصيات البارزة في المجال، إضافةً إلى جهات داعمة من منظومة الصناعة والقطاع الخاص.

فعاليات الأسبوع وعدد المشاركين

شهد الأسبوع تنظيم أكثر من 36 لقاءً وورشة عمل، بمشاركة 20 جهة حكومية وخاصة. وبلغ عدد المسجلين لحضور الفعاليات أكثر من 1600 مستفيد من رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مما يعكس الاهتمام الكبير بالتعرف على الفرص الاستثمارية.

تصريحات وزير الصناعة حول دور المشاريع الريادية

أكد معالي وزير الصناعة بندر الخريف، أن 90% من الشركات العاملة في قطاع الصناعة تعد من المنشآت الصغيرة والمتوسطة. كما أشار إلى الدور المحوري للمشاريع الريادية في القطاع الصناعي، وخاصة في تقديم حلول مبتكرة من خلال التقنيات الصناعية الحديثة، التي أثبتت جدواها في تحسين الإنتاجية والسلامة في قطاع التعدين.

رؤية هيئة تنمية الصادرات السعودية

من جانبه، أكد فراس الحميدي، نائب الرئيس التنفيذي لصادرات السلع في هيئة تنمية الصادرات السعودية، أن الهيئة تدعم المنشآت المصدرة من خلال الاستشارات، التدريب، وترويج الصادرات. كما أشار إلى أن برنامج 'صنع في السعودية' أصبح الهوية الموحدة للمنتجات السعودية، حيث يحمل اليوم أكثر من 12 ألف منتج علامة 'صناعة سعودية'.

دعم "منشآت" لاستدامة ونمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة

تواصل 'منشآت' دورها في فتح الآفاق أمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة، من خلال تنظيم الأسابيع المتخصصة، والتعاون مع مختلف الشركاء لتوفير فرص تدعم استدامة هذه المنشآت وتحقيق أهدافها.

اقرأ أيضا