أمير منطقة القصيم: الخطاب الملكي جسّد رؤية المملكة 2030 وإنجازاتها الوطنية الشاملة


أمير القصيم يثني على الخطاب الملكي ويشيد بإنجازات رؤية 2030

الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 07:39 مساءً
الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز
الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز
واس

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، بالمضامين العميقة التي تناولها الخطاب الملكي الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء - أيده الله -، خلال افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى.

وصرّح سموه بأن الخطاب الملكي يعكس رؤية المملكة الطموحة، ويبرز الإنجازات النوعية التي تحققت بموجب رؤية 2030 على كافة الأصعدة، مما يعزز من مكانة المملكة إقليمياً ودولياً.

التركيز على دعم المواطن وتحسين جودة الحياة

أشار سمو أمير القصيم إلى أن الخطاب الملكي أكد على أن رؤية 2030 وضعت المواطن في قلب اهتماماتها، حيث ركزت على دعمه عبر تحسين جودة الحياة، وتوفير فرص العمل، وتعزيز التعليم والصحة. وأوضح أن هذه الرؤية تسعى إلى تمكين المواطنين لتحقيق طموحاتهم، مما ينعكس إيجاباً على مستقبل المملكة ويعزز رفاهية المجتمع.

تعزيز الاقتصاد وتقليل الاعتماد على النفط

أوضح الأمير فيصل بن مشعل أن رؤية 2030 ساهمت في تعزيز متانة الاقتصاد ورفع كفاءة الأداء الحكومي والقطاع الخاص. ولفت إلى دور الرؤية في تنويع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على النفط، مما جعل المملكة تتمتع باقتصاد قوي قادر على مواجهة التحديات العالمية وتقلبات الأسواق.

جهود توفير السكن وتعزيز الاستثمارات

نوّه سموه بما أشار إليه الخطاب الملكي من الجهود المبذولة لتوفير السكن المناسب ورفع نسبة تملّك المواطنين. وأكد أن المبادرات والبرامج التي تحققت، جزء كبير منها ضمن رؤية 2030، تساهم في تعزيز دور المملكة كقوة اقتصادية كبرى على الصعيدين الإقليمي والدولي. كما أشار إلى أن استثمارات صندوق الاستثمارات العامة والمشروعات العملاقة رفعت من مستوى جودة الحياة في المملكة ووفرت العديد من الفرص الوظيفية للشباب والفتيات السعوديين.

في ختام حديثه، دعا سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل المولى - عز وجل - أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، وأن يديم على الوطن العز والرخاء والأمن والأمان، خدمة للإسلام والمسلمين، ويصون المملكة من كل مكروه.

اقرأ أيضا