معرض مشكاة التفاعلي يطلق غدًا الفعالية العائلية تحت شعار " طاقة المجد" احتفاءً باليوم الوطني 94


فعالية "طاقة المجد" في معرض مشكاة التفاعلي بمناسبة اليوم الوطني

الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 06:02 مساءً
فعالية "طاقة المجد" في معرض مشكاة التفاعلي بمناسبة اليوم الوطني
فعالية "طاقة المجد" في معرض مشكاة التفاعلي بمناسبة اليوم الوطني
واس

تحتفل مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بمناسبة اليوم الوطني الرابع والتسعون للمملكة غدًا، بإطلاق فعالية عائلية تحت شعار 'طاقة المجد' في معرض مشكاة التفاعلي. تهدف الفعالية إلى استكشاف علوم الطاقة بطريقة تفاعلية، وتقديم عروض علمية موجهة للعائلات لتعزيز الوعي بأهمية استخدام مصادر الطاقة الذرية والمتجددة.

عروض علمية وتفاعلية

تتضمن الفعالية مجموعة من العروض العلمية التي تتماشى مع احتفالات اليوم الوطني، والتي تسهم في تعزيز مفهوم الأفراد حول أهمية مصادر الطاقة وتأثيرها الاقتصادي على مستقبل المملكة. كما خصصت المدينة احتفالية خاصة للطلاب والطالبات لتعزيز الهوية الوطنية وتمكين الشباب في تشكيل مستقبل الطاقة في المملكة.

أنشطة وفعاليات مميزة

يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة أفلام حصرية في صالة العرض البانورامي والتفاعل مع العروض العلمية التفاعلية. تقدم هذه الأنشطة فرصة للزوار للتفاعل مباشرة مع المعروضات وتزويدهم بمعلومات مفيدة حول الطاقة الذرية والمتجددة وكيفية الاستفادة من تطبيقاتها في الحياة اليومية.

أهداف الفعالية ومبادرات المدينة

تأتي مبادرة معرض مشكاة التفاعلي في إطار جهود مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة لتعزيز الوعي بمجالات الطاقة لدى أفراد المجتمع، وتطوير القدرات البشرية السعودية. تهدف المدينة إلى تمكين الشباب من اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة للريادة العالمية في قطاع الطاقة، وتسعى لتحقيق التكامل بين التوعية والتعليم والتدريب لبناء مجتمع معرفي متقدم ومستدام.

تفاصيل الفعالية

تستمر الفعالية من 19 حتى 21 سبتمبر 2024م، من الساعة الرابعة عصرًا حتى العاشرة مساءً، وتحتوي على مجموعة من الأنشطة والتجارب العلمية الجديدة والحصرية.

هذه الفعالية تعد فرصة رائعة للزوار لاكتساب معرفة جديدة حول الطاقة وتقدير دورها الحيوي في تطور المملكة.

اقرأ أيضا