تاريخ مواجهات إنتر ميلان ضد الأندية الإنجليزية قبل مواجهة مانشستر سيتي


الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 05:19 مساءً
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي
جودي عبدالكريم

تجمع مباراة من العيار الثقيل بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

تاريخ المواجهات بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان في جميع البطولات

المواجهة الأوروبية الوحيدة بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان جرت في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، وفاز مان سيتي 1-0 بفضل هدف رودري.

تاريخ مواجهات إنتر ميلان ضد الأندية الإنجليزية

وخاض إنتر ميلان 41 مباراة أمام 13 ناديًا إنجليزيًا مختلفًا في المسابقات الأوروبية، فاز في 16 وتعادل في 6 وخسر 19، وسجل 47 هدفًا واستقبلت شباكه 51.

وفشل ميلان في الفوز على ثلاثة أندية إنجليزية هي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وبرمنغهام سيتي.

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي ضد الأندية الإيطالية

ولعب السيتي أمام الأندية الإيطالية 17 مباراة، فاز في 7 وتعادل في 6 وخسر 4 مباريات. وسجلوا 27 هدفا واستقبلت شباكهم 18 هدفا.

تعرف على الننظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، ضد إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

وتعتبر شبكة قنوات «بي إن سبورتس» هي الناقل الحصري لدوري أبطال أوروبا في الشرق الأوسط، وسيجري بث مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في الجولة الأولي من النسخة الحالية، بالتحديد على قناة beIN Sports HD 1، بتعليق عصام الشوالي.

ومن المتوقع أن يبدأ الإسباني بيب جوارديولا تشكيل فريقه مكون:

حراسة المرمى: إيديرسون مورايس.

خط الدفاع: ريكو لويس، روبن دياز، مانويل أكانجي، يوشكو جفارديول.

خط الوسط: رودري، برناردو سيلفا، كيفين دي بروين.

خط الهجوم: إرلينج هالاند، جريمي دوكو، فيل فودين.

النظام الجديد يضم الـ 36 فريقًا جميعها في مرحلة واحدة غير مقسمة لمجموعات، لكنها مقسمة لـ 4 مستويات، كل مستوى منهابيضم 9 فرق، وكل فريق منهم سيلعب 8 مباريات، مع 8 منافسين مختلفين، 4 على أرضه و4 خارج أرضه.

الـ 8 مباريات التي يخوضها كل فريق هيكونوا موزعين على الـ 4 مستويات، لكي يلاعب فريقين من كل مستوى، مباراة منهم على أرضه ومباراة منهم خارج أرضه، والقرعة ستكون موجهة لعدم وجود مواجهات بين فرق تنتمي لنفس البلدالفرق أصحاب المراكز 1-8 في الدور الأول هيتأهلوا مباشرة لدور الـ 16، وأصحاب المراكز 9-24 هيلعبوا مرحلة إضافية الفرق 9-16 هيواجهوا الفرق 17-24، علشان يتأهل منهم 8 يكملوا دور الـ 16 ثم تستمر الأدوار الإقصائية بنظامها المعتاد.

اقرأ أيضا