اتحاد الأعمال الإيطالي يعلن توسيع استثماراته في المملكة في إطار رؤية 2030


7 آلاف شركة إيطالية توجه أنظارها للسوق السعودي

الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 04:40 مساءً
7 آلاف شركة إيطالية توجه أنظارها للسوق السعودي
7 آلاف شركة إيطالية توجه أنظارها للسوق السعودي
واس

أعلن اتحاد أعمال إيطالي يضم أكثر من 7 آلاف شركة، عن خططه لتوسيع نطاق الاستثمارات الإيطالية في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع المستثمرين السعوديين، لاستكشاف الفرص الواعدة في إطار رؤية 2030. جاء هذا الإعلان خلال ملتقى الأعمال السعودي الإيطالي الذي انعقد اليوم بمقر اتحاد الغرف السعودية، بمشاركة سفير جمهورية إيطاليا لدى المملكة كارلو بالدوتشي، وأكثر من 140 شركة إيطالية وسعودية، بالإضافة إلى ممثلي عدد من الجهات الحكومية من البلدين.

تعزيز الشراكة الاقتصادية بين المملكة وإيطاليا

في كلمته خلال الملتقى، صرح محافظ إقليم لومبارديا الإيطالي أتيليو فونتانا بأن إقليم لومبارديا، الذي يسهم في الناتج المحلي الإجمالي الإيطالي بأكثر من 444 مليار دولار، يشكل ركيزة أساسية للاقتصاد الإيطالي. وأوضح فونتانا أن زيارته إلى المملكة تهدف إلى تعزيز إسهام الخبرات الإيطالية في مختلف القطاعات الاقتصادية السعودية، بما في ذلك الاستثمار والتعاون العلمي والثقافي، مشيرًا إلى استعداد إيطاليا لتقديم جميع الحوافز الممكنة للمستثمرين السعوديين.

تطور التجارة الثنائية بين المملكة وإيطاليا

من جانبه، نوه رئيس مجلس الأعمال السعودي الإيطالي المهندس كامل المنجد بالتطور الملحوظ في العلاقات التجارية بين المملكة وإيطاليا، والتي بلغت قيمتها حوالي 38 مليار ريال. وأشار إلى أن منطقة لومبارديا تسهم بشكل كبير في تلك التجارة من خلال صادراتها الرئيسية مثل الآلات، المواد الكيميائية، ومنتجات السيارات. وأضاف أن التعاون المستقبلي في مجالات الخدمات اللوجستية، تطوير البنية التحتية، والتقنيات الرقمية سيفتح فرصًا جديدة للمستثمرين الإيطاليين في المملكة، كما أن الخبرات الإيطالية في مجال البناء والتشييد ستساهم في تنفيذ العديد من المشاريع السعودية الضخمة.

أهمية منطقة لومبارديا في الاقتصاد العالمي

تعد منطقة لومبارديا مركزًا للتمويل والصناعة في إيطاليا، حيث تستضيف البورصة الإيطالية وتجذب الاستثمارات العالمية في قطاعات متنوعة مثل السيارات، علوم الحياة، التكنولوجيا الحيوية، والذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضا