"التحالف الإسلامي" يعلن وصول ممثلي جمهورية أوغندا الموفدين حديثاً


وصول ممثلي أوغندا إلى التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب

الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 04:06 مساءً
لتحالف الإسلامي
لتحالف الإسلامي
واس

أعلن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اليوم عن وصول ممثلي جمهورية أوغندا إلى مقره. وقد صرح الأمين العام للتحالف، اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، بأن هذه الخطوة تأتي تأكيداً على التزام أوغندا بالمشاركة الدولية في محاربة الإرهاب ونبذ العنف والتطرف.

أوغندا ومساهمتها في الحرب ضد الإرهاب

وأشار المغيدي إلى أن أوغندا تبذل جهوداً كبيرة في حربها ضد الإرهاب، خاصة في منطقة شرق أفريقيا التي تعاني من تهديدات الجماعات الإرهابية. كما أكد على دور أوغندا في المشاركات الدولية عبر البعثات الأممية، وسنّها لتشريعات صارمة لمكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى التعاون الإقليمي والدولي في هذا المجال.

ترحيب بممثلي أوغندا

خلال الاستقبال، رحب اللواء المغيدي بممثلي أوغندا، معبراً عن أمله في أن يحققوا النجاح في مهامهم. كما نوه بالدور المهم الذي يقوم به ممثلو الدول الأعضاء في التحالف لتعزيز جهوده ومبادراته الاستراتيجية في محاربة الإرهاب.

التحالف الإسلامي ودوره في مكافحة الإرهاب

يُذكر أن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب يضم 42 دولة عضوًا، تعمل معًا في مجالات متعددة تشمل الجهود الفكرية والإعلامية ومحاربة تمويل الإرهاب والجهود العسكرية، بالتعاون مع الدول الصديقة والمنظمات الدولية لتعزيز مكافحة الإرهاب على مستوى عالمي.

اقرأ أيضا