شكاوى واسعة بعد تحديث iOS 18 .. بطارية الهواتف تتعرض للنفاد بسرعة


الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 01:54 مساءً
نظام التشغيل الجديد iOS 18
نظام التشغيل الجديد iOS 18
ريم العتيبى

بعد 24 ساعة فقط من إطلاق نظام التشغيل الجديد 'iOS 18' من شركة آبل يوم الإثنين، بدأت الشكاوى تتوالى من المستخدمين الذين يشتكون من تأثيره السلبي على عمر بطارية هواتفهم.

البطارية تنفد بسرعة

تداول العديد من المستخدمين شكاواهم على منصة إكس، حيث ناشدوا شركة آبل بالتدخل لحل المشكلة، وذكر أحد المستخدمين أنه بعد تحديث هاتفه إلى نظام التشغيل الجديد، لاحظ أن البطارية تنفد 'أمام عينيه'،  بينما وصف آخرون عمر البطارية بعد التحديث بـ 'الفظيع للغاية'، وشارك أحدهم صورة متحركة تعبر عن تدهور حالة البطارية، مشيراً إلى أن بطاريته أصبحت في حالة '75%' فقط بعد التحديث.

أسباب محتملة وراء الخلل 

أوضح أدريان كينغسلي هيوز، الباحث في ZDNet، أن التحديث الجديد قد يتسبب في تشغيل العديد من الأنظمة في الخلفية مثل الفهرسة وإعادة معايرة البطارية، وهو ما قد يؤدي إلى استهلاك الطاقة بشكل أكبر. وقال هيوز إن هذه العمليات قد تستمر لعدة ساعات أو حتى أيام، مما يخلق انطباعاً بأن البطارية تنفد بشكل أسرع.

وأضاف هيوز أنه إذا استمرت المشكلة، ينبغي التحقق من الحد الأقصى لسعة البطارية وقد يكون من الضروري تغيير البطارية إذا ظهرت رسالة تفيد بأنها 'مهملة'، كما نصح بالتأكد من تشغيل إعداد 'Wi-Fi Assist' لتقليل استهلاك الطاقة عند الاتصال بشبكات Wi-Fi ضعيفة.

نصائح آبل وتعليمات إضافية

نصحت آبل في السابق المستخدمين بضرورة الحفاظ على أجهزتهم بعيداً عن درجات الحرارة العالية التي تتجاوز 35 درجة مئوية وإزالة حافظات الهواتف أثناء الشحن لزيادة عمر البطارية، كما أشارت الشركة إلى أن نظام التشغيل الجديد لن يكون متوافقاً مع جميع طرازات الهواتف، بل مع مجموعة محددة منها فقط.

اقرأ أيضا