محافظ القطيف يستقبل مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة ويطّلع على تقرير فعالية "اللوز القطيفي"


الخريف يتلقي مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقطيف ويطّلع على تقرير مفصّل عن فعالية «اللوز القطيفي»

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 11:37 مساءً
محافظ القطيف
محافظ القطيف
متعب عزيز

استقبل محافظ القطيف، إبراهيم بن محمد الخريف، اليوم، مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف، المهندس محمد بن يعقوب الأصمخ، في مقر المحافظة. ورافق الأصمخ في هذا اللقاء المزارعان عبدالستار الحجيري ومحمد الجبر، إلى جانب عدد من المهندسين الزراعيين.

استعراض فعالية "اللوز القطيفي"

بدأ اللقاء بترحيب المحافظ بالحضور، تبعه عرض قدّمه المهندس الأصمخ حول فعالية 'اللوز القطيفي'، التي نظمها مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة على مدار ثلاثة أيام في حديقة سيهات. الفعالية شهدت إقبالاً واسعاً من الزوار من داخل وخارج المحافظة، وجاءت بالتعاون مع عدة جهات لضمان نجاحها.

الحديث عن إنتاج اللوز والتين في القطيف

تحدث المزارع عبدالستار الحجيري عن فاكهة اللوز التي تتميز بها محافظة القطيف، مشيرًا إلى جودة الإنتاج وتزايد الطلب المحلي والخليجي عليها. كما قدّم عرضًا عن المنتجات المحلية المصنوعة من اللوز. كما تحدث المزارع محمد الجبر عن نجاح زراعة التين في المحافظة، لافتاً إلى جودتها ووفرتها.

التوصيات لدعم المحاصيل الزراعية المحلية

حثّ المحافظ الخريف مكتب الزراعة بالقطيف على إعداد خطط لمضاعفة عدد المهرجانات والمبادرات المتعلقة بالمحاصيل الزراعية والموسمية في المحافظة، مشددًا على الأثر الاقتصادي والسياحي لهذه الفعاليات. ودعا إلى تشجيع المزارعين والمستثمرين للمساهمة في تعزيز هذا القطاع الهام.

دعم الفعاليات الزراعية وتعزيز السياحة الزراعية

في كلمته الختامية، شكر الخريف جميع القائمين على تنظيم فعالية 'اللوز القطيفي'، وأكد على أهمية مثل هذه الفعاليات في إبراز التراث الزراعي المحلي، وتعزيز السياحة الزراعية بما يتوافق مع أهداف القيادة الرشيدة.

شكر وتقدير لجهود المحافظة في دعم الزراعة

اختتم المهندس الأصمخ اللقاء بتقديم شكره وتقديره لمحافظ القطيف على دعمه المستمر لجهود مكتب الزراعة والفعاليات المرتبطة به، مثمنًا التعاون بين مختلف الجهات المشاركة، وداعيًا الله أن يحفظ المملكة وقادتها ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار.

اقرأ أيضا