ليفربول ضد ميلان.. ماذا قدم محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا


الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 10:23 مساءً
محمد صلاح
محمد صلاح
جودي عبدالكريم

يلتقي ليفربول الإنجليزي نظيره الإيطالي ميلان في دوري أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء، في لقاء يحمل العديد من الذكريات والثأر الكروي.

ليفربول ضد ميلان

تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة .تُذاع المباراة عبر قناة beIN Sports HD 1.

ويأمل الريدز في انطلاقة قوية في دوري أبطال أوروبا وتحقيق الفوز خارج ملعبه في نظام المسابقة الجديد، والذي يطبق لأول مرة في النسخة الحالية.

أما عن محمد صلاح نجم ليفربول فيواصل تحقيق أرقامه المميزة سواء في الدوري الإنجليزي أو في دوري الأبطال.

ووفقًا للإحصائيات، لمحمد صلاح 55 مساهمة تهديفية في 66 مباراة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بواقع 42 هدفًا و13 صناعة أهداف.

ويأمل الفرعون المصري في تسجيل المزيد في البطولة الأعرق في أوروبا اليوم، خاصة على ملعب السان سيرو معقل الميلان.

النظام الجديد سيضم الـ 36 فريقًا جميعها في مرحلة واحدة غير مقسمة لمجموعات، لكنها مقسمة إلى 4 مستويات، كل مستوى منها يضم 9 فرق، وكل فريق منهم سيلعب 8 مباريات، مع 8 منافسين مختلفين، 4 على أرضه و4 خارج أرضه.

الـ 8 مباريات التي يخوضها كل فريق ستكون موزعة على الـ 4 مستويات، لكي يلاعب فريقين من كل مستوى، مباراة منهم على أرضه ومباراة خارج أرضه، والقرعة ستكون موجهة لعدم وجود مواجهات بين فرق تنتمي لنفس البلد.

الفرق أصحاب المراكز من 1 إلى 8 في الدور الأول ستتأهل مباشرة إلى دور الـ 16، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 سيلعبون مرحلة إضافية؛ الفرق من 9 إلى 16 ستواجه الفرق من 17 إلى 24، ليتأهل منهم 8 يكملون دور الـ 16، ثم تستمر الأدوار الإقصائية بنظامها المعتاد.