120 مشاركًا ضمن اللقاء التعريفي لمعهد الابتكار وريادة الأعمال بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل


معهد الابتكار وريادة الأعمال بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل يعقد لقاءً تعريفيًا

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 04:47 مساءً
معهد الابتكار وريادة الأعمال
معهد الابتكار وريادة الأعمال
واس

عقد معهد الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام، أمس، لقاءً تعريفيًا للمعهد في المدينة الجامعية، استهدف اللقاء وكلاء الكليات للبحث العلمي والابتكار، وأعضاء هيئة التدريس، والهيئة الإدارية، والطلبة المهتمين بمجال الابتكار وريادة الأعمال، وذلك بحضور عدد من مسؤولي وأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية والطلبة بالجامعة.

أهداف المعهد ومجالات عمله

أبرزت عميدة المعهد، الدكتورة خلود الغامدي، الأهداف الرئيسية للمعهد، والتي تشمل نشر ثقافة الابتكار وتمكين أصحاب الأفكار الابتكارية. يهدف المعهد إلى تطوير مشاريعهم ودعم منسوبي الجامعة من أصحاب العقول النيّرة، وتشجيعهم على تسجيل ابتكاراتهم في مكاتب براءات الاختراع المحلية والدولية. كما يسعى المعهد إلى تشجيع الشركات الريادية الطلابية بالتعاون مع شركاء المعهد من المستثمرين والداعمين، وترسيخ ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في العملية التعليمية والبحث والابتكار على كافة الأصعدة الجامعية والمجتمعية.

خدمات المعهد وبرامجه

خلال اللقاء، تم تقديم تعريف بأهم الخدمات التي يقدمها المعهد لمنسوبي الجامعة، بحضور 120 مشاركًا. شمل العرض استعراض إنجازات المعهد والتعريف بالأقسام والخطط المستقبلية التي يخطط لها كل قسم، من أبرز النقاط التي تم تناولها:

إنجازات قسم الابتكار: استعرض القسم مشاريعه المستقبلية وأعلن عن استحداث نادٍ للابتكار يستهدف منسوبي الجامعة المهتمين بنشر ثقافة الابتكار.

هاكاثون الابتكار: سيتم تنظيم هاكاثون الابتكار على مستوى الجامعة بالتعاون مع جهات محلية وعالمية مرموقة في هذا المجال.

التعريف بالملكية الفكرية وبراءات الاختراع

كما تم تقديم نبذة عن الملكية الفكرية وكيفية التقديم للحصول على براءة الاختراع، مع تسليط الضوء على السياسات المحدثة في هذا الشأن بالجامعة.

قسم ريادة الأعمال وحاضنة الأعمال

تطرق اللقاء أيضًا إلى ما يقدمه قسم ريادة الأعمال من خدمات وبرامج نوعية، وشرح الخدمات التي تقدمها حاضنة الأعمال لمنسوبي الجامعة وآلية التسجيل فيها.

يأتي هذا اللقاء في إطار جهود المعهد لتعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال وتوفير الدعم اللازم للطلاب والباحثين في الجامعة، بما يساهم في تحقيق تطلعاتهم وتطوير مشاريعهم.

اقرأ أيضا