مسابقة تصميم جديدة.. فرصة للفوز بجوائز تصل إلى 400 ألف ريال مع مجموعة روشن


الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 02:53 مساءً
شركة روشن تعلن عن مسابقة تصميم جديدة
شركة روشن تعلن عن مسابقة تصميم جديدة
ريم العتيبى

أعلنت مجموعة 'روشن' عن بدء التسجيل لمسابقة 'مساهمة للتصميم - مسار مكاتب التصميم الواعدة'، بالتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة، حيث سيتم قبول المشاركات حتى يوم 30 سبتمبر 2024. 

تهدف المسابقة إلى منح المعماريين الناشئين، بما في ذلك طلاب السنة الأخيرة والخريجين الجدد في مجال العمارة، إضافة إلى مكاتب التصميم المحلية الواعدة، فرصة لتصور وتقديم رؤيتهم المستقبلية للحياة في المملكة.

مسابقة مساهمة للتصميم 

تتيح المسابقة للمشاركين تصميم مجموعة من المرافق النموذجية في 'المحور الحيوي لمجتمع سدرة'، والتي تشمل مسجداً، ومركز خدمات، ومدرسة ابتدائية، وحديقة عامة. 

تقدم المسابقة مسارين للمشاركة، حيث يركز المسار الأول على فرق من المعماريين الناشئين المتوقع تخرجهم أو حديثي التخرج الحاصلين على درجة البكالوريوس في مجال العمارة، بينما يُعنى المسار الثاني بمكاتب التصميم الواعدة.

مكاتب التصميم الواعدة

يشرف على المسار الثاني مجموعة 'روشن'، ويستهدف مكاتب التصميم التي يؤسسها مواطنون ولها مقر في المملكة ويجب أن يكون عمرها أقل من 10 سنوات ويعمل بها أقل من 20 موظفاً. 

سيستفيد المشاركون من فرص التطوير المهني خلال المسابقة عبر سلسلة من الندوات وورش العمل مع شركات محلية ودولية رائدة.

الجوائز والتقييم

سيتعين على الفرق العمل على إنجاز تصاميمها خلال مدة تصل إلى 14 أسبوعاً، وسيتم الإعلان عن الفائزين في فبراير 2025، ومن المقرر أن يتم تقييم التصاميم بناءً على استخدام المواد المحلية، وتميّز التصميم، والجانب الوظيفي، ومدى التوافق مع البيئة الحضرية ومبادئ الاستدامة. 

سيحصل الفريق الفائز في مسار مكاتب التصميم الواعدة على جائزة قدرها 400 ألف ريال، بينما سيحصل الفريق الذي يحتل المركز الثاني على 300 ألف ريال، والمركز الثالث على 200 ألف ريال. 

اقرأ أيضا