إمام وخطيب المسجد الحرام يختتم زيارته إلى جنوب أفريقيا بمحاضرة توجيهية (صور)


الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 02:47 مساءً
إمام وخطيب المسجد الحرام يختتم زيارته إلى جنوب أفريقيا بمحاضرة توجيهية
إمام وخطيب المسجد الحرام يختتم زيارته إلى جنوب أفريقيا بمحاضرة توجيهية
عبد الله الشهري

اختتم فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور ياسر بن راشد الدوسري اليوم زيارته لجمهورية جنوب أفريقيا، ضمن برنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

ألقى 'الدوسري' محاضرة بعنوان 'هدايات قرآنية' في جامع الشافعي بمدينة جوهانسبرغ، حضرها عدد من الشخصيات البارزة من بينها نائب رئيس مجلس البيان الإسلامي أحمد مود عبدي، والمسؤول الأمني في محافظة خاوتين سليم توكم، وعدد من رؤساء الجمعيات والمراكز الإسلامية، بالإضافة إلى حضور كبير من مختلف فئات المجتمع.

وخلال المحاضرة، أكد 'الدوسري' على أهمية التمسك بالقرآن الكريم والسنة النبوية كضمانة للنجاة، مستشهداً بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: 'تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبداً: كتاب الله وسنتي'. كما أشار إلى دور القرآن في توحيد المسلمين، مشدداً على ضرورة طلب العلم الشرعي من العلماء المعتبرين وأصحاب المنهج الصحيح.

في ختام المحاضرة، حذر الشيخ الدوسري من خطر الجماعات المتطرفة والانتماء إليها، مؤكداً أن ذلك يضر المسلمين ويشتت وحدتهم، داعياً إلى التمسك بالمنهج الصحيح المبني على كتاب الله وسنة نبيه، والتوجه إلى العلماء الربانيين في الفتاوى والقضايا الكبرى.

اقرأ أيضا