"تطوير الكفاءات الواعدة"برنامج "للوطني لنظم الموارد الحكومية " لتمكين رأس المال البشري


الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 10:33 صباحاً
المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية يطلق برنامجًا لتطوير الكفاءات الواعدة
المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية يطلق برنامجًا لتطوير الكفاءات الواعدة
واس

يواصل  المركز الوطني لنظم الموارد الحكوميةجهوده لدعم الكفاءات وتمكينهم في كافة المجالات وتعزيز خبراتهم ومهاراتهم 

اقرأ ايضا:بالصور.. "مهارات وتقنيات التفاوض" برنامج تدريبي للتجارة الخارجية

اطلاق برنامج تطوير الكفاءات الواعدة “HiPo”

وأطلق المركز  برنامج تطوير الكفاءات الواعدة “HiPo”، وذلك بهدف تمكين الكفاءات من منسوبي المركز وصقلهم بالمهارات والمعارف الإدارية والقيادية بمختلف المجالات ذات العلاقة لتنمية رأس المال البشري، بما يدعم المركز في توجهاته المستقبلية.

مذكرة تفاهم لتخريج جيل واعد من قادة الأعمال

كما وقَّع المركز مذكرة تفاهم مع Headspring، ذراع التعليم التنفيذي لـ IE Business School، لتخريج جيل واعد من قادة الأعمال، وتمكينهم في شتى المجالات المهنية، حيث يرتكز البرنامج على أربع مهارات أساسية كبناء القدرات، والقيادة والتمكين، والتوجه الاستراتيجي، إضافة إلى صنع القرار، عبر تقديم برامج تدريبية مكثفة، يقدمه نخبة من الخبراء والمختصين العالميين ذوي الكفاءة؛ لتعزيز المعارف، وتنمية المهارات المتنوعة، وإيجاد بيئة علمية وعملية متنوعة للمتدربين.

مدة برنامج تطوير الكفاءات الواعدة “HiPo”

 وسيستمر البرنامج لمدة عامين، وفق خطط تنمي القدرات والمهارات القيادية للمتدربين، وتقيس مدى فاعلية المواد العلمية المقدمة على أداء المتدربين في أعمالهم، وذلك عبر تقديم البرنامج بين مدينتي الرياض ومدريد، بتنوع مميز في الطرح بين تدريب حضوري فردي، إلى جانب الجلسات الافتراضية بين الخبراء والمختصين.

بناء جيل جديد من القادة القادرين على مواجهة مختلف التحديات

ويأتي هذا البرنامج ضمن استراتيجية المركز في تمكين رأس المال البشري، لبناء جيل جديد من القادة القادرين على مواجهة مختلف التحديات المستقبلية، وتوفير أفضل الفرص لتنمية القدرات البشرية بما يتواءم مع رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضا