ابدأ رحلتك الآن: 100 مليون ريال لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة من "هيئة الترفيه" و"كفالة"


الاثنين 16 سبتمبر 2024 | 02:35 مساءً
الهيئة العامة للترفيه
الهيئة العامة للترفيه
ريم العتيبى

أعلنت الهيئة العامة للترفيه بالشراكة مع برنامج كفالة عن تقديم دعم مالي يصل إلى 100 مليون ريال للمنشآت الصغيرة والمتوسط، كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز القطاع الترفيهي وتحفيز النمو الاقتصادي في المملكة.

تعريف المنتج الترفيهي

يقدم البرنامج الترفيهي ضمانات تمويلية لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاعات الترفيهية المختلفة والقطاعات الداعمة لها. يُهدف هذا الدعم إلى تسهيل حصول هذه المنشآت على التمويل اللازم لتطوير مشاريعها، مما يسهم في تعزيز الابتكار والنمو في مجال الترفيه.

الفئات المستهدفة من الدعم

تشمل الفئات المستهدفة من هذا الدعم المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في القطاعات الترفيهية المختلفة، حسب تصنيفات الهيئة العامة للترفيه وفقًا لنظام التصنيف الدولي (آيزك). 

الحد الأقصى لقيمة الكفالة ونسبة التغطية

تقدم الهيئة وكفالة ضمان تمويلي بحد أقصى 2.5 مليون ريال للمنشآت المتناهية الصغر، و5 ملايين ريال للمنشآت الصغيرة، و15 مليون ريال للمنشآت المتوسطة. 

يُقدم البرنامج ضمان تمويلي يصل إلى 90% من قيمة التمويل، مما يسهم في تقليل المخاطر المالية على الشركات ويزيد من فرصها في الحصول على التمويل اللازم.

خطوات الاستفادة من الدعم

يمكن للمنشآت التقدم بطلب التمويل لجهات التمويل المتعاونة مع البرنامج بشكل مباشر، أو التقديم عبر بوابة التمويل التي يشرف عليها بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة

تقوم جهات التمويل بدراسة طلب المنشأة، وفي حال الحاجة إلى ضمانات لتغطية المخاطر، يتم تحويل الطلب إلى البرنامج لدراسة طلب الكفالة. يقوم برنامج كفالة بدراسة الطلب، وفي حال الموافقة، يتم إصدار كفالة لصالح جهة التمويل.

اقرأ أيضا