رئيس وزراء مصر يبحث تعزيز التعاون في الصناعة والتعدين مع وزير الصناعة السعودي


رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية

الاثنين 16 سبتمبر 2024 | 12:46 مساءً
رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية
رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية
واس

استقبل رئيس مجلس وزراء جمهورية مصر العربية، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصناعة والتعدين.

تعزيز التعاون الصناعي والتعديني

ركز اللقاء على مناقشة آفاق تعزيز التكامل بين مصر والمملكة في قطاعي الصناعة والتعدين، من خلال تبادل الخبرات والمعرفة بين الجانبين، واستكشاف حلول مبتكرة لتجاوز التحديات التي تواجه استغلال هذه القطاعات الحيوية بشكل أمثل. وأكد الطرفان على أهمية تطوير التعاون بما يحقق الاستفادة القصوى من الموارد الطبيعية والصناعية المتاحة في كلا البلدين.

دعم القطاع الخاص والاستثمارات الاستراتيجية

ناقش اللقاء دعم وتحفيز القطاع الخاص في البلدين للاستثمار في المجالات الإستراتيجية المهمة في قطاعي الصناعة والتعدين. ومن أبرز هذه المجالات التي تم تناولها هو الصناعات الغذائية، والتي تعد إحدى الركائز الأساسية لتحقيق الأمن الغذائي لكلا الدولتين.

استعراض العلاقات الاقتصادية

شهد الاجتماع استعراض السبل التي تُمكن البلدين من دفع وتطوير العلاقات الاقتصادية بشكل أكبر، بما يضمن استمرارية النمو الاقتصادي وتحقيق المزيد من الإنجازات المشتركة في القطاعات الصناعية والتعدينية.

حضور اللقاءات من الجانبين

من الجانب السعودي، حضر اللقاء معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر، ومعالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة المهندس خليل بن سلمة، والرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي الأستاذ سعد الخلب، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية الأستاذ صالح بن عيد الحصيني، والرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات السعودية المهندس عبدالرحمن الذكير.

ومن الجانب المصري، حضر معالي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المهندس حسن الخطيب، وسفير جمهورية مصر لدى المملكة السفير أحمد فاروق.

اقرأ أيضا