أفضل 5 مواقع للذكاء الاصطناعي بالعربي.. تعرف عليها وعلي مميزاتها


الاحد 15 سبتمبر 2024 | 11:45 مساءً
الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي
بدر القحطاني

مواقع الذكاء الاصطناعي، يعيش العالم خلال الفترة الحالية تطور كبير في جميع االمجالات وخاصة الذكاء الاصطناعي، حيث أصبح الذكاء الاصطناعي يتدخل في كل أمور حياتنا، حيث يعد نظام قادر على إدراك بيئته واتخاذ إجراءات لتعظيم فرصة تحقيق أهدافه بنجاح بالإضافة إلى تفسير وتحليل البيانات بطريقة تتعلمها وتتكيف معها.

مواقع الذكاء الاصطناعي

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي بالعربي.

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي بالعربي

ربما يظن البعض أنه لا يوجد مواقع للذكاء الاصطناعي بالعربي! ولكن لم لا يعرفون توجد مواقع عديدة ومتنوعة في اتجاهاتها ومجالاتها، وفيما يلي سنوافيكم بقائمة تضم أفضل 5 مواقع للذكاء الاصطناعي بالعربي:

موقع كاتب

بضغطة زر واحدة يمكنك استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء محتوى سريع وفعال للمقالات والأخبار وأوصاف المنتجات والمراجعات، برنامج كاتب واحد من أفضل 5 مواقع للذكاء الاصطناعي بالعربي.

إذا كنت تريد الاستفادة من القوة الهائلة للذكاء الاصطناعي، فإن كاتب هو الخيار الأمثل لك خاصة إذا كنت تعمل في المجالات الإبداعية وكتابة المحتوى، وذلك على النحو التالي:

كاتب المقالات

باستخدام ميزة إنشاء المقالات الكاملة، يمكنك كتابة مقالات تصل إلى 3000 كلمة في ثوانٍ، وذلك بفضل الذكاء الاصطناعي المتقدم. سيساعدك هذا النموذج على تعزيز الإنتاجية وتحسين جودة الكتابة بكفاءة عالية.

إعادة صياغة مقال

توفر لك ميزة إعادة الصياغة إمكانية إعادة صياغة المحتوى القديم أو المكرر إلى نصوص أصلية ومبتكرة، ببساطة ميزة إعادة الصياغة هي مفتاحك لأبعاد جديدة من السرعة في كتابة المحتوى.

إنشاء روابط داخلية أوتوماتيكية

يمكنك إنشاء رابط داخلي بين مقالات موقعك ومقالاتك التي تم كتابتها من خلال كاتب بنقرة زر واحدة، حيث يقوم الذكاء الاصطناعي بتحليل محتوى موقعك واقتراح الروابط الداخلية الأكثر صلة دون الحاجة إلى القيام بالعملية يدويًا.

كاتب الروابط

مع كاتب الروابط يمكنك كتابة محتوى جديد مدعوم بمصادر من الإنترنت. تتميز هذه الميزة بإمكانية تحليل المعلومات من مصادر الويب، مما يتيح لك إنشاء محتوى يعتمد على معلومات موثوقة في غضون ثوانٍ قليلة.

كاتب اليوتيوب

مع كاتب اليوتيوب أصبحت جميع مقاطع الفيديو على اليوتيوب متاحة كمصدر لإنشاء المحتوى الخاص بك، ببساطة وبنقرة واحدة، يمكنك تحويل المحتوى القيم في مقاطع الفيديو إلى محتوى مكتوب بكل سهولة، حيث يمكنه قراءة حتى 30 دقيقة من مقاطع الفيديو ويدعم أكثر من مائة لغة.

كاتب أمازون

مع كاتب أمازون يمكنك الحصول على مراجعات مفصلة لأي منتج على أمازون. كل ما تحتاجه هو رابط المنتج وسيقوم الكاتب باستخراج التفاصيل اللازمة وكتابة مراجعة شاملة بناءً عليه وحتى كتابة مقارنات مفصلة بين أكثر من منتج.

برنامج araby ai

أفضل 5 مواقع للذكاء الاصطناعي بالعربي موقع araby ai

موقع araby ai

من خلال برنامج araby ai أحد أفضل 5 مواقع للذكاء الاصطناعي بالعربي، ستجد كل أدوات الذكاء الاصطناعي في مكان واحد، حيث يدعم مجالات الكتابة ووسائل الإعلام والبرمجة، وذلك على النحو التالي:

الكتابة

الفيس بوك: كتابة منشورات فيس بوك بالذكاء الاصطناعي

لينكد إن: اكتب محتوى LinkedIn بالذكاء الاصطناعي

X: انشيء تغريدات مختصرة عبر الذكاء الاصطناعي

إعلانات: اصنع إعلانك بطريقة مبتكرة مع الذكاء الاصطناعي

تيك توك: محتوى تيك توك إبداعي بالذكاء الاصطناعي

إنستغرام: إنشاء محتوى محسّن بالذكاء الاصطناعي

مدونة: أنشيء مقالاتك المميزة بالذكاء الاصطناعي

بريد إلكتروني: مساعدة الشركات بصياغة بريد إلكتروني ذكي

محتوى الشركة: الذكاء الاصطناعي لمحتوى الشركة المحترف

وثيقة طويلة: صياغة مستندات مميزة بالذكاء الاصطناعي

محركات البحث SEO: تحسين محركات البحث لموقعك الخاص

وسائل الإعلام

إنشاء صور: اصنع صورك الخاصة بالذكاء الاصطناعي

رسم: إعادة تصميمات الصور بسهولة

صوت: مجموعة أدوات ذكية لتحسين الصوت

تحسين الصور: أداة تحسين و تطوير جودة الصور بالذكاء الاصطناعي

إعادة التصميم: أداة إزالة خلفية الصور بالذكاء الاصطناعي

إزالة الخلفية: تغيير خلفيات الصور حسب اختيارك

استبدال الخلفية: أداة ذكية لتحويل رسوماتك إلى صور

إزالة خلفية الفيديو: إزالة خلفية الفيديو بالذكاء الاصطناعي

البرمجة

C: دعم لغة C في البرمجة والمساعدة

++C: مساعدة في برمجة C++ وإرشادها

#C: أفكار حول بنية لغة C# والمساعدة

CSS: دعم ونصائح في تصميم CSS

Java: إرشادات في برمجة Java والمساعدة

Python: مساعدة في برمجة Python والأفكار

Ruby: دعم وتطوير برمجة Ruby

Dart: مساعدة في تطوير Dart وFlutter

PHP: إرشادات ودعم في برمجة PHP

JavaScript: دعم ونصائح في برمجة JavaScript

HTML: إرشادات في ترميز HTML والمساعدة

برنامج جيميني Gemini

يوفر جوجل أحد أفضل 5 مواقع للذكاء الاصطناعي بالعربي، وهو برنامج بحث ومحادثة مبني على تقنيات الـ AI، فمن خلال البرنامج يمكنك الحصول على معلومات حول إيجابيات منتج وسلبياته بسهولة، وكذلك كتابة بريد إلكتروني أو وصف منتج جديد أو كيفية عمل شيء ما.

ويراجع فريق من المراجعين بعض المحادثات المحفوظة لتحسين تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي من Google، وإذا أردت ألّا تتم مراجعة محادثاتك المستقبلية، يمكنك إيقاف 'نشاطك على تطبيقات Gemini'. [3]

برنامج Canva

يمكنك من خلال Canva إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي المجاني. احلم بما تريد، ثم أضفه إلى تصميمك، فمن خلال كانفا ستُشاهد كلماتك وعباراتك تتحول إلى صور جميلة باستخدام Text to Image، وفيما يلي الميزات المتوفرة على Canva المُصنف كأحد أفضل 5 مواقع للذكاء الاصطناعي بالعربي:

إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي

يوفر لك Canva الصورة المثالية التي طالما أردتها، ما عليك سوى كتابة ما تريده: 'باندا يركب دراجة عبر المدينة في عمق المجال'. شاهد كلماتك وعباراتك تتحول إلى صور جميلة يمكنك استخدامها في أي من مشاريعك الإبداعية، من العروض التقديمية إلى منشورات وسائل التواصل الاجتماعي.

اختيار نمط الصورة

اختر نمطًا ونسبة عرض إلى ارتفاع تناسب تصميمك، باستخدام تطبيق منشئ الصور AI، يمكنك بسهولة تحويل المطالبات النصية إلى أعمال فنية تعبر عن أفكارك وتقدم لك خيارات لوضعها على الملصق أو لوحة القصة.

تعزيز صورك بالطريقة التي تريدها

حافظ على تركيزك على موضوعك، وأصلح الإضاءة والتوسع، واحصل على تشبع اللون المناسب. قم بتعزيز صورك باستخدام أداة تحرير الصور سهلة الاستخدام من Canva.

إضافة طبقات من التأثيرات

أضف جرعة إضافية من الإبداع من خلال إعادة مزج صورك التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي مع تأثيرات الصور والمرشحات الممتعة.

جذب الانتباه بالكلمات والرسومات

اسرد قصة من خلال صورك التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي من خلال إضافة التعليقات التوضيحية والملصقات والأيقونات وعناصر التصميم الجرافيكي الأخرى، للحصول على صورة أكثر ديناميكية، أضف رسوم متحركة نصية.

منصة Oracle Cloud Infrastructure

أول سحابة عامة تم بناؤها من الألف إلى الياء لتكون سحابة أفضل لكل تطبيق، من خلال إعادة التفكير في تصميم الأنظمة الأساسية وهندسة الحوسبة السحابية، ابتكرت المنصة ابتكارات تحل المشكلات التي يواجهها العملاء مع السحابات العامة اليوم.

تعمل المنصة على تقديم موثوقية وأداء أفضل لجميع التطبيقات، وتقديم الخدمات الشاملة التي يحتاجها العملاء لبناء تطبيقات سحابية مبتكرة، وتقدم المنصة الميزات التالية القائمة في أساسها على الذكاء الاصطناعي، ولذلك تُعد من أفضل 5 مواقع للذكاء الاصطناعي بالعربي:[5]

شهادة OCI Generative AI مجانية:

تقدم منصة Oracle Cloud Infrastructure شهادة OCI Generative AI مجانًا في مواعيد محددة يتم الإعلان عنها.

بحث OCI الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي مع OpenSearch 2.11:

يمكن للمطورين الآن دمج الذكاء الاصطناعي الدلالي والتوليدي في تطبيقاتهم، وكذلك في لوحات معلومات المراقبة والتحليلات الأمنية الخاصة بهم.

استعد لتشغيل عملك باستخدام GenAI:

قم ببناء التطبيقات وتحسينها بسرعة باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، واستكشاف أحدث ما توصلت إليه تقنية GenAI وكيف تدعم OCI عملك في كل خطوة على الطريق.

اقرأ أيضا