إمام وخطيب المسجد الحرام يكرم الفائزين في الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم بجنوب أفريقيا


المجلس الأعلى للقرآن الكريم بجنوب أفريقيا يختتم الدورة الرابعة عشرة من مسابقة القرآن الكريم

الاحد 15 سبتمبر 2024 | 09:28 مساءً
 الأستاذ الدكتور ياسر بن راشد الدوسري
الأستاذ الدكتور ياسر بن راشد الدوسري
واس

أقام المجلس الأعلى للقرآن الكريم وعلومه بجمهورية جنوب أفريقيا، حفل اختتام الدورة الرابعة عشرة لمسابقة القرآن الكريم في مسجد مركز نور الإسلام الإسلامي بمدينة لنيسيا

حضر الحفل فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام، الأستاذ الدكتور ياسر بن راشد الدوسري، الذي يزور جنوب أفريقيا ضمن برنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

مشاركة شخصيات إسلامية بارزة

شهد الحفل حضور الملحق الديني بسفارة المملكة في جنوب أفريقيا، المهندس محمد بن عبدالسلام عاشور، ورئيس المجلس الأعلى للقرآن الكريم وعلومه، الشيخ قاري بشير بتيل، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الإسلامية ورؤساء الجمعيات في جنوب أفريقيا. شارك في المسابقة نحو 400 متسابق ومتسابقة، تأهل منهم 22 متسابقاً و13 متسابقة للتنافس في أفرع المسابقة الثلاثة: حفظ القرآن الكريم كاملاً، حفظ نصف القرآن، وحفظ خمسة أجزاء.

تكريم الفائزين وجوائز متميزة

أسفرت المسابقة عن فوز 9 متسابقين و7 متسابقات، حيث بلغت قيمة الجوائز المقدمة 200,000 ريال. وقد أعرب المشاركون والحضور عن تقديرهم للتنظيم والمشاركة الفعالة في هذا الحدث المميز.

كلمة الدكتور ياسر الدوسري وتعزيز دور القرآن الكريم

ألقى الدكتور ياسر الدوسري كلمة خلال الحفل، أكد فيها أن القرآن الكريم هو دستور الأمة ومصدر عزها وفخرها، مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية تولي اهتماماً عظيماً بالقرآن الكريم منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، واستمر هذا الاهتمام تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين.

تقدير جهود المملكة ووزارة الشؤون الإسلامية

شكر الدوسري القيادة الرشيدة على جهودها الكبيرة في خدمة القرآن الكريم والإسلام والمسلمين، وامتدح وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لحرصها على نجاح زيارات أئمة الحرمين الشريفين.

أثر زيارة إمام الحرم في نفوس المسلمين

من جانبه، أكد المهندس محمد عاشور أن المسابقة بدأت في عام 2001م وحظيت برعاية سفراء المملكة، مما يعكس اهتمام المملكة وقيادتها بالقرآن الكريم. كما أشار الشيخ قاري بشير بتيل إلى الأثر الكبير لزيارة إمام الحرم في تشجيع المسلمين على الاقتداء بأئمة الحرمين في حفظ وتلاوة القرآن الكريم.

تغطية إعلامية واسعة وتكريم الفائزين

اختتم الحفل بتكريم الفائزين والفائزات وتقديم هدية تذكارية للدكتور ياسر الدوسري، وتكريم لجان التحكيم. وقد حظي الحفل بتغطية واسعة عبر القنوات الفضائية والإذاعات والبث المباشر، حيث أمّ الدكتور ياسر الدوسري المصلين في صلاتي المغرب والعشاء بمسجد مركز نور الإسلام الإسلامي في لنيسيا، وسط حضور كبير من المصلين.

اقرأ أيضا