"موانئ": إضافة خدمة الشحن "LMX" التابعة لشركة "CMA-CGM" إلى ميناء الجبيل التجاري


إضافة خدمة الشحن "LMX" إلى ميناء الجبيل التجاري لتعزيز الصادرات الوطنية

الاحد 15 سبتمبر 2024 | 06:25 مساءً
 ميناء الجبيل التجاري
ميناء الجبيل التجاري
واس

أعلنت الهيئة العامة للموانئ 'موانئ' عن إضافة خدمة الشحن الجديدة 'LMX' التابعة لشركة 'CMA-CGM' إلى ميناء الجبيل التجاري، بهدف دعم الصادرات الوطنية وتعزيز ربط المملكة بالأسواق العالمية. تأتي هذه الخطوة ضمن جهود 'موانئ' المستمرة لتحسين تصنيف المملكة في مؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية ورفع كفاءة الأداء التشغيلي في الموانئ.

تعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي

يأتي إطلاق خدمة الشحن الجديدة كجزء من الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، التي تهدف إلى ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور ربط بين القارات الثلاث. ويعد ميناء الجبيل التجاري أحد الركائز الأساسية لدعم حركة الصادرات الوطنية إلى الأسواق العالمية، خاصة في قطاع المنتجات الصناعية والبتروكيماويات.

ربط ميناء الجبيل بموانئ دولية

تعمل خدمة 'LMX' على ربط ميناء الجبيل التجاري بعدة موانئ دولية رئيسية، منها إسكندرون ومرسين في تركيا، وجبل علي في الإمارات، وبيروت في لبنان. بطاقة استيعابية تصل إلى 3500 حاوية قياسية، مما يسهم في تعزيز الحركة التجارية الدولية للميناء.

الميزة التنافسية لميناء الجبيل

بفضل تجهيزاته المتطورة وقدرته على استقبال مختلف أنواع وأحجام السفن، يسهم ميناء الجبيل التجاري في تعزيز الميزة التنافسية للمملكة في قطاع النقل البحري واللوجستي، مما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية ويعزز دور المملكة كلاعب رئيسي في الأسواق العالمية.

اقرأ أيضا