وزير الداخلية يستقبل وزير الأمن والحماية المدنية الغيني ويوقع اتفاقية تعاون أمني


الاحد 15 سبتمبر 2024 | 06:21 مساءً
وزير الداخلية السعودي يستقبل وزير الأمن والحماية المدنية الغيني ويوقع اتفاقية تعاون أمني
وزير الداخلية السعودي يستقبل وزير الأمن والحماية المدنية الغيني ويوقع اتفاقية تعاون أمني
عبد الله الشهري

استقبل الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية، في ديوان الوزارة بالرياض اليوم، وزير الأمن والحماية المدنية بجمهورية غينيا، الفريق بشير جالو.

شهد اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون الأمني بين المملكة العربية السعودية وجمهورية غينيا، حيث تبادل الجانبان الآراء حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجال الأمن والحماية المدنية.

وفي ختام الاستقبال، تم توقيع اتفاقية تعاون أمني بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية غينيا. تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات والمعلومات الأمنية، بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في كلا البلدين.

حضر الاستقبال عدد من المسؤولين البارزين، منهم مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ووكيل وزارة الداخلية الدكتور خالد بن محمد البتال، ومدير الأمن العام الفريق محمد بن عبدالله البسامي، ومدير عام الدفاع المدني المكلف اللواء الدكتور حمود بن سليمان الفرج، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان، ومدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي أحمد بن سليمان العيسى.

يأتي هذا اللقاء في إطار جهود المملكة العربية السعودية لتعزيز علاقاتها الأمنية الدولية، وتبادل المعرفة والخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة، مما يعزز من فعالية التعاون الأمني ويسهم في تحقيق الأمن والسلام الإقليميين.

اقرأ أيضا