عاجل | انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس بعد ثلاثة أشهر


الاحد 15 سبتمبر 2024 | 05:29 مساءً
انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
عبد الله الشهري

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية عن انتهاء الفترة الزمنية المحددة لتطبيق القرار الوزاري رقم '3337'، المتعلق بحظر العمل تحت أشعة الشمس، والتي استمرّ القرار لمدة ثلاثة أشهر، من 9 ذي الحجة 1445هـ الموافق 15 يونيو 2024م، وانتهى اليوم الأحد 12 ربيع الأول 1446هـ الموافق 15 سبتمبر 2024م.

انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس

يهدف هذا القرار إلى الحفاظ على صحة وسلامة العاملين من خلال توفير بيئة عمل آمنة وصحية، حيث شددت الوزارة والمجلس على ضرورة الامتثال لاشتراطات السلامة والصحة المهنية. وقد سجلت نسبة امتثال المنشآت لهذا القرار نسبة 94.6%، مما يعكس نجاح الجهود المبذولة للحد من الإصابات والأمراض المهنية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

خلال فترة التطبيق، قامت الوزارة بالتنسيق مع المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية بتنظيم حملات توعوية لتوجيه أصحاب العمل حول أهمية الالتزام بتنظيم ساعات العمل للحد من الإجهاد الحراري. كما تم تطوير ونشر دليل استرشادي للعمل في درجات الحرارة المرتفعة، متاح على الموقع الإلكتروني للوزارة.

تعمل الوزارة بالتعاون مع المجلس على تعزيز ممارسات السلامة والصحة المهنية في المملكة، من خلال تطبيق أفضل المعايير المحلية والعالمية، بما يسهم في تحقيق بيئة عمل آمنة وسوق عمل جاذب.

اقرأ أيضا