بـ 270 مليون ريال.. "مدن" توقع عقدًا مع "نستله" لإنشاء أول مصنع غذائي بالمملكة


الاحد 15 سبتمبر 2024 | 05:24 مساءً
إنشاء أول مصنع غذائي بالمملكة
إنشاء أول مصنع غذائي بالمملكة
عبد الله الشهري

وقّعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية 'مدن' عقدًا مع شركة 'نستله' لتخصيص أرض صناعية تبلغ مساحتها 117 ألف متر مربع في المدينة الصناعية الثالثة بجدة، وذلك بهدف إنشاء أول مصنع غذائي للشركة بالمملكة. يُتوقع افتتاح المصنع في عام 2025، باستثمارات تصل إلى 270 مليون ريال في مرحلته الأولى، ما يعزز الإنتاج المحلي ويسهم في تطوير قطاع الصناعات الغذائية.

إنشاء أول مصنع غذائي بالمملكة 

جاء حفل توقيع العقد بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية ورئيس مجلس إدارة 'مدن' بندر بن إبراهيم الخريف، والرئيس التنفيذي لمدن المهندس ماجد بن رافد العرقوبي، والرئيس التنفيذي لشركة 'نستله' روبير الحلو.

يستهدف المصنع في مرحلته الأولى إنتاج أغذية الأطفال، مع تدشين خط إنتاج مؤتمت يعتمد على أحدث التقنيات في التغليف ومواد التعبئة. وسيوفر المشروع مئات الوظائف المباشرة وغير المباشرة، باستخدام كوادر وطنية مؤهلة في صناعة الغذاء. كما سيصل حجم الإنتاج المستهدف في المرحلة الأولى إلى 15 ألف طن سنويًا.

يتماشى هذا المشروع مع الاستراتيجية الوطنية للصناعة التي تسعى 'مدن' من خلالها إلى تعزيز الصناعات الغذائية من خلال التجمع الغذائي في المدينة الصناعية الثانية والثالثة بجدة. يهدف هذا التجمع إلى تعزيز سلاسل الإمداد وزيادة الصادرات، ما يساهم في تعزيز نمو وتطوير قطاع الصناعات الغذائية في المملكة.

اقرأ أيضا