لقاء رفيع المستوى يعزز الشراكة بين السعودية والأوروغواي في القطاع الزراعي


الاحد 15 سبتمبر 2024 | 04:13 مساءً
وزير الزراعة يلتقى بنظيره الأوروغواي
وزير الزراعة يلتقى بنظيره الأوروغواي
ريم العتيبى

في إطار تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التعاون في القطاع الزراعي، عقد وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي اجتماعاً مع وزير الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية بجمهورية الأوروغواي، لبحث الفرص الاستثمارية والتعاون المشترك بين المملكة وجمهورية الأوروغواي في مجال الزراعة.

تعزيز التعاون الثنائي

تناول الاجتماع سُبُل تعزيز العلاقات بين البلدين، حيث أعرب الوزير عن رغبة المملكة في تعزيز التعاون مع الأوروغواي بما يعود بالنفع على القطاع الزراعي في البلدين، وقد أبدى وزير الزراعة الأوروغوياني اهتماماً كبيراً بتوسيع نطاق الشراكة والتعاون الزراعي، مشيداً بفرص الاستثمار الواعدة التي توفرها المملكة في هذا القطاع الحيوي.

وزير الزراعة يلتقى بنظيره الأوروغوايوزير الزراعة يلتقى بنظيره الأوروغوايوزير الزراعة يلتقى بنظيره الأوروغوايوزير الزراعة يلتقى بنظيره الأوروغواي

بحث الفرص الاستثمارية

كما تم خلال اللقاء مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الزراعي، بما في ذلك تبادل الخبرات والتقنيات الحديثة التي يمكن أن تسهم في تحسين الإنتاجية الزراعية وتطوير المشاريع المشتركة. وقد اتفق الطرفان على أهمية تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص في البلدين لضمان تحقيق نتائج ملموسة في المشاريع الزراعية.

الآفاق المستقبلية

واختتم اللقاء بالتأكيد على أهمية استمرار الحوار وتبادل الزيارات بين المسؤولين في البلدين، وذلك لفتح آفاق جديدة للتعاون والاستثمار في القطاع الزراعي. وأشاد معالي الوزير بالدور الكبير الذي يلعبه التعاون الدولي في تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة، معرباً عن تطلعه إلى تحقيق شراكات مثمرة مع الأوروغواي في المستقبل القريب. 

وزير الزراعة يلتقى بنظيره الأوروغواي
وزير الزراعة يلتقى بنظيره الأوروغواي

اقرأ أيضا