معاناة رائدي الفضاء العالقان تتواصل و"ناسا"تؤكد عودتهما فبراير القادم


الاحد 15 سبتمبر 2024 | 01:18 مساءً
معاناة رائدي الفضاء العالقان تتواصل وناسا تؤكد عودتهما فبراير القادم
معاناة رائدي الفضاء العالقان تتواصل وناسا تؤكد عودتهما فبراير القادم
بدر القحطاني

معاناة كبيرة يعيشها رائدي الفضاء العالقين في الفضاء

حيث أعلنت وكالة " ناسا" قبل أيام أن رائدي الفضاء  سيعودان إلى الأرض على متن مركبة فضاء تابعة لشركة 'سبيس إكس' في فبراير، لتمتد مهمتهما من ثمانية أيام كما كان مقرراً إلى أكثر من ثمانية أشهر.

اقرأ ايضا:في انتظار اللحظة التاريخية.. "سبيس إكس" تستعد لأول جولة تجارية خارج المركبة فى الفضاء

 عدم خذلان بوينغ لرائدي الفضاء

 أكد رائدا الفضاء العالقان في الفضاء حتى العام المقبل 2025 أنهما لا يشعران بأن شركة 'بوينغ' خذلتهما، لكنهما اعترفا بمواجهة أوقات صعبة.

عندما ستحتفل سونيتا ويليامز بعيد ميلادها التاسع والخمسين يوم الخميس المقبل، لن يكون الأمر كما خططت له. كانت رائدة الفضاء التابعة لوكالة ناسا تنوي قضاء عيد ميلادها بهدوء مع زوجها في منزلهما في هيوستن بولاية تكساس.

 أول رحلة مأهولة لمركبة ستارلاينر 

وبدلاً من ذلك، ستبقى 'عالقة' على ارتفاع 250 ميلاً فوق الأرض، على متن محطة الفضاء الدولية التي تنطلق بسرعة ثابتة تبلغ 17500 ميل في الساعة بينما تدور حول كوكبنا كل 93 دقيقة.

ويليامز هي واحدة من رائدي فضاء عالقين على متن المركبة التي يبلغ طولها 356 قدمًا بعد تعطل مركبتهما بوينغ ستارلاينر. انطلقت هي وباري 'بوتش' ويلمور، 61 عامًا، من الأرض في 5 يونيو في أول رحلة مأهولة لمركبة ستارلاينر في ما كان من المفترض في الأصل أن تكون رحلة تجريبية لمدة ثمانية أيام إلى محطة الفضاء الدولية.

اقرأ أيضا