الديوان العام للمحاسبة ومكتب المراجعة الوطني البريطاني يبحثان أوجه التعاون المشترك


وفد من الديوان العام للمحاسبة يعقد اجتماعًا مع مكتب المراجعة الوطني في المملكة المتحدة

السبت 14 سبتمبر 2024 | 05:35 مساءً
الديوان العام للمحاسبة
الديوان العام للمحاسبة
واس

عقد وفد من الديوان العام للمحاسبة، بقيادة النائب التنفيذي للرقابة على الأداء عبدالعزيز بن سعود المطوع، والنائب التنفيذي للتخطيط والتطوير المهندس حازم بن سعد القثامي، والمشرف العام على مكتب مراجعة القوائم المالية لاما بنت عبدالعزيز الحمادي، اجتماعًا مع عدد من المسؤولين بمكتب المراجعة الوطني في المملكة المتحدة. أقيم الاجتماع في مقر المكتب بالعاصمة البريطانية لندن.

مجالات التعاون والتطوير

تم خلال الاجتماع بحث واستعراض أوجه التعاون الثنائي وتبادل الخبرات بين الديوان العام للمحاسبة ومكتب المراجعة الوطني. تناول النقاش مجالات مراجعة الأداء ومراجعة القوائم المالية، بالإضافة إلى الممكنات التقنية وأطر إدارة المخاطر والجودة. كما تم استعراض أفضل الممارسات في إطار منهجية القيمة مقابل المال، من مرحلة التخطيط إلى قياس الأثر، وذلك في ظل التحول من الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق المحاسبي في القطاع العام بالمملكة.

اللقاء مع المراقب والمراجع العام لمكتب المراجعة الوطني

كما التقى وفد الديوان العام للمحاسبة بالمراقب والمراجع العام لمكتب المراجعة الوطني البريطاني، جاريث ديفس. خلال اللقاء، أكد ديفس أهمية الاجتماع في تعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات بين الجهازين، مما يسهم في رفع كفاءة الأداء في كل من الديوان العام للمحاسبة ومكتب المراجعة الوطني، ويعزز التعاون في المجالات المحاسبية والرقابية.

اقرأ أيضا