تقدم قانوني في المملكة.. ولي العهد يعلن خطوات جديدة بمناسبة اليوم العالمي للقانون


السبت 14 سبتمبر 2024 | 04:43 مساءً
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان
ريم العتيبى

في إطار احتفالات اليوم العالمي للقانون، قال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إن المملكة تسير وفق خطوات جادة نحو تطوير البيئة التشريعية من خلال استحداث وإصلاح الأنظمة التى تحفظ الحقوق وترسخ مبادئ العدالة والشفافية.

تحسين الإجراءات القانونية

وأكد الأمير محمد بن سلمان أن المملكة تتبنى خطوات متقدمة نحو تحسين الأنظمة القانونية لتكون أكثر حماية للحقوق وتدعيمًا لمبادئ العدالة والشفافية من خلال تحديث وتطوير القوانين لتلبية المعايير العالمية وتعزيز نظام العدالة، والتى تشمل تحسين الإجراءات القانونية وضمان حماية الحقوق الأساسية، بما يعزز من استقرار المجتمع ويدعم التنمية المستدامة.

التزام المملكة بالمعايير الدولية

كما أكد ولي العهد التزام المملكة بالمعايير الدولية في مجال حقوق الإنسان والنظم القانونية. وتأتي هذه الجهود في إطار رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تحقيق تحسين شامل في جميع المجالات، بما في ذلك تعزيز النظام القضائي والشفافية في الإجراءات القانونية.

يوافق اليوم العالمي للقانون 13 سبتمبر من كل عام، وقد تم تأسيسه من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1958، ويعد الهدف من هذا اليوم هو تعزيز الوعي بأهمية سيادة القانون وتأكيد دوره الأساسي في تحقيق العدالة وحماية حقوق الإنسان.

اقرأ أيضا