عاجل..لتهريبهما الحشيش..تنفيذ حكم القتل في جانيين بنجران


السبت 14 سبتمبر 2024 | 02:09 مساءً
وزارة الداخلية تعلن تنفيذ حكم القتل في جانيين لتهريبهما الحشيش
وزارة الداخلية تعلن تنفيذ حكم القتل في جانيين لتهريبهما الحشيش
واس

أعلنت وزارة الداخلية اليوم تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بجانيين في منطقة نجران لتهريب وتلقي مادة الحشيش المخدر

اقرأ ايضا:عاجل..بالصور..اللجنة الأمنية بالرياض تغلق 6 محال مخالفة تصادر أكثر من 3000 رتبة وشعارات عسكرية

بيان وزارة الداخلية بشأن تنفيذ حكم القتل

وأصدرت الوزارة بيانا بشأن تنفيذ حكم القتل وهذا نصه:

 قال الله تعالى: (وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا) ، وقال تعالى: (وَلا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ) ، وقال تعالى: (وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَاد)

وقال تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

القبض على الجانيين وتقديمهما للمحاكمة

أقدم / صقر سالم عبد ربه العياشي، و / محمد علي أحمد سرحان – يمنيي الجنسية- على تهريب وتلقي مادة الحشيش المخدر، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجانيين المذكورين وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب الجريمة، وبإحالتهما إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقهما حُكم يقضي بثبوت ما نُسب إليهما وقتلهما تعزيراً، وأصبح الحُكم نهائياً بعد تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وقد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بالجانيين صقر سالم عبد ربه العياشي و/ محمد علي أحمد سرحان -يمنيي الجنسية - يوم السبت 11/ 3/ 1446هـ الموافق 9/14/ 2024م بمنطقة نجران.

حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظاماً بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.

اقرأ أيضا