ستاندرد آند بورز: النظرة المستقبلية للاقتصاد السعودى إيجابية في ظل الإصلاحات المستمرة


السبت 14 سبتمبر 2024 | 12:00 صباحاً
الاقتصاد السعودي
الاقتصاد السعودي
جميلة الفالح

أكدت وكالة “ستاندرد آند بورز” العالمية للتصنيف الائتماني، أن النظرة المستقبلية للاقتصاد السعودي إيجابية في ظل الاصلاحات المستمرة عند A/A-1.

وقالت “النظرة المستقبلية الإيجابية تعكس إمكانات الإصلاحات والاستثمارات واسعة النطاق التي تنفذها حكومة السعودية لدعم تنمية الاقتصاد غير النفطي”.

وتابع: “النظرة الإيجابية تعكس التقييم فيما يتعلق بنمو قوي للاقتصاد غير النفطي في السعودية ومتانة الاقتصاد في مواجهة التقلبات المستمرة في قطاع الهيدروكربون”.

وأشارت إلى أن استمرار الحرب في غزة يعقد مفاوضات السلام السابقة بين السعودية وإيران والمحادثات مع إسرائيل.

ما هي ستاندرد آند بورز؟

ستاندرد آند بورز (S&P) هي مؤسسة عالمية رائدة في مجال تقييم الأداء المالي للشركات والحكومات.

تعمل بمثابة مرآة تعكس صحة الاقتصادات المختلفة، وتقدم تحليلات وبيانات دقيقة تساعد المستثمرين والمتداولين في اتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة.

تُعتبر التصنيفات الائتمانية التي تصدرها S&P بمثابة شهادة موثوقة بقدرة الحكومات والشركات على سداد ديونها.

تعتمد هذه التصنيفات على مجموعة واسعة من العوامل، بما في ذلك الأداء المالي، والوضع الاقتصادي، والسياسات الحكومية، وغيرها.

وتشتهر S&P بمؤشرها الشهير S&P 500، الذي يتتبع أداء أكبر 500 شركة مدرجة في البورصة الأمريكية. هذا المؤشر يُعتبر مقياسًا رئيسيًا لصحة الاقتصاد الأمريكي.

وتقدم S&P مجموعة واسعة من البحوث والتحليلات المالية التي تغطي مختلف القطاعات والأسواق. تساعد هذه البحوث المستثمرين على فهم التوجهات الاقتصادية واتخاذ قرارات استثمارية مدروسة.

اقرأ أيضا