استقبال رئيس وزراء إسبانيا لوفد اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة


استقبال رئيس وزراء إسبانيا لوفد اللجنة الوزارية حول تطورات غزة

الجمعة 13 سبتمبر 2024 | 05:23 مساءً
استقبال رئيس وزراء إسبانيا لوفد اللجنة الوزارية
استقبال رئيس وزراء إسبانيا لوفد اللجنة الوزارية
فالح الدوسري

استقبل دولة السيد بيدرو سانشيز، رئيس وزراء مملكة إسبانيا، وفد اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة، الذي يترأسه سمو وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان. جاء هذا اللقاء لمناقشة التطورات الأخيرة في قطاع غزة، وسط حضور عدد من المسؤولين البارزين من الدول العربية والإسلامية.

حضور فلسطيني وأردني بارز

شارك في الاجتماع دولة رئيس وزراء فلسطين ووزير الخارجية الدكتور محمد مصطفى، إلى جانب معالي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، مما يعكس الاهتمام العربي الكبير بتوحيد الجهود الدبلوماسية في ظل الأحداث الجارية في غزة.

مشاركة مصرية وتركية لتعزيز التعاون

ضم الوفد أيضاً معالي وزير الخارجية والهجرة بجمهورية مصر العربية الدكتور بدر عبد العاطي، بالإضافة إلى معالي وزير خارجية الجمهورية التركية السيد هاكان فيدان، مما يؤكد على التعاون الوثيق بين الدول العربية والإسلامية لبحث سبل الحلول الدبلوماسية للقضية الفلسطينية.

دور المنظمات الدولية

حضر الاجتماع كذلك معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ومعالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، مما يعزز الجهود الدولية والإقليمية لتنسيق المواقف تجاه الأزمة في غزة. كما شارك سعادة وزير الدولة بوزارة خارجية دولة قطر الدكتور محمد الخليفي، الذي كان له دور في دعم الجهود الدبلوماسية في المنطقة.

جهود دبلوماسية مكثفة

يأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من الجهود الدولية الرامية إلى التوصل إلى حل سلمي للتوترات المتصاعدة في قطاع غزة، مع تأكيد الأطراف على أهمية استمرار التنسيق العربي والإسلامي لضمان حقوق الشعب الفلسطيني وتحقيق استقرار دائم في المنطقة.

اقرأ أيضا