اختتام مبادرة دعم التعلم لطلاب المرحلة الثانوية بجمعية البر بالأحساء بمشاركة 16 جهة تعليمية وتدريبية


اختتام مبادرة دعم التعلم لطلاب الثانوية بجمعية البر بالأحساء

الجمعة 13 سبتمبر 2024 | 05:11 مساءً
 جمعية البر بالأحساء
جمعية البر بالأحساء
فالح الدوسري

اختتمت جمعية البر بالأحساء مساء الخميس مبادرة دعم التعلم لطلبة المرحلة الثانوية، والتي أقيمت بمركز بر الصالحية الجديد وشهدت المبادرة مشاركة 16 جهة تعليمية وتدريبية، وحضوراً مكثفاً من أكثر من 1000 طالب وطالبة.

 وقد نظم فريق العمل بالجمعية المبادرة بالتعاون مع فريق 'إمضاء' التطوعي، الذي أسهم في تسهيل حركة الطلاب داخل المقر، مما ساعدهم على الاستفادة الكاملة من ورش العمل والمعارض التعليمية المتنوعة.

تصريحات حول المرحلة الأولى من المبادرة

أوضحت إيمان آل عبدالقادر، عضو مجلس إدارة جمعية البر بالأحساء والمشرفة العامة على المبادرة، أن يوم الخميس كان ختام المرحلة الأولى، والتي حققت نجاحاً ملموساً. وأضافت أنه سيتم بدء الخطوة التالية من المبادرة الأسبوع القادم، حيث سيقوم فريق العمل بتحديد الرغبات التدريبية التي وضعها الطلاب لتجهيزهم للمرحلة التدريبية الفعلية في أقرب وقت.

الورش التعليمية والمعارض التدريبية

من جانبه، أشار وليد بن خالد البوسيف، مدير إدارة الاتصال المؤسسي بجمعية البر بالأحساء، إلى أن المبادرة حققت أهدافها عبر تنظيم 12 ورشة تعليمية شملت توجيه الطلاب لتحديد ميولهم الأكاديمية والتعرف على أهمية اختبارات القدرات والتحصيلي. كما تضمن الحدث 16 ركناً تدريبياً وتعليمياً، بمشاركة جهات رائدة مثل جامعة الملك فيصل، والإدارة العامة للتعليم بالأحساء، وعدد من المعاهد التدريبية، مما أتاح للطلاب فرصاً متعددة لتطوير مهاراتهم التعليمية.

شكر وتقدير للجهات الداعمة

وفي ختام المبادرة، أعرب المهندس صالح آل عبدالقادر، أمين عام الجمعية، عن شكره العميق لفريق العمل بقيادة إيمان آل عبدالقادر، ولكافة الجهات التي ساهمت في إنجاح هذه المبادرة المتميزة. وأكد أن المبادرة تهدف إلى دعم طلاب الأسر ذات الدخل المحدود وتوجيههم نحو مستقبل تعليمي أفضل. كما قدّم شكره لوكيل محافظة الأحساء، معاذ بن إبراهيم الجعفري، ولمدير عام تعليم الأحساء، الأستاذ حمد بن محمد العيسى، على دعمهم الكبير للمبادرة بالحضور والمشاركة، وتقديم الدعم المعنوي للطلاب وفريق العمل.

توجيه نحو المستقبل

تعتبر هذه المبادرة خطوة هامة في توجيه الطلاب نحو تحقيق نجاحات مستقبلية، حيث قدمت لهم الدعم الأكاديمي والتدريبي اللازم لتحديد مساراتهم التعليمية، بهدف رفع كفاءاتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

اقرأ أيضا