بيئة مكة تستهدف صغار المستثمرين للانشطة الزراعيه ببرامج موجهة


قامت بزيارة لجمعية الصيادين التعاونية

الجمعة 13 سبتمبر 2024 | 01:05 مساءً
صغار المستثمرين للانشطة الزراعيه
صغار المستثمرين للانشطة الزراعيه
مكة المكرمة - متعب عزيز

قام فريق مختص من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعه بمنطقة مكه المكرمه، بزياره لجمعية الصيادين التعاونيه بمنطقة مكه المكرمه

قامت بزيارة لجمعية الصيادين التعاونية

🟢وتأتي تلك الزياره في اطار الدعم الكبير الذي تقدمه وزارة البيئه للجمعيات الزراعيه بمختلف اختصاصاتها ومهامها،  واطلاق عدد من البرامج الموجهه والتي تستهدف صغار المستثمرين للانشطة الزراعيه.

🟢واكد المهندس محمد الشهري مدير ادارة الزراعه بفرع وزارة البيئه بمنطقة مكه المكرمه، ان تلك الزياره تأتي ضمن سلسلة من الزيارات يستهدف بها الفرع فتح باب التعاون المباشر مع الجمعيات الزراعيه بمنطقة مكه والوقوف على احتياجاتها وتقديم الدعم اللازم وفقا للاجراءات المتبعه والمنظمه بالوزارة.

بيئة مكة تستهدف صغار المستثمرين للانشطة الزراعيه ببرامج موجهة

🔴من جهته اكد المهندس ماجد الخليف مدير عام فرع وزارة البيئه والمياه والزراعه بمنطقة مكه المكرمه، ان هناك عدد من البرامج النوعيه التي يقدمها الفرع ياتي في مقدمتها برنامج.

🔴'ريف السعودية' والذي يهدف من خلال الدعم المالي المباشر الذي يقدمه للمسثمرين إلى فتح آفاق جديدة لتنمية القطاع السمكي، وتحفيز ممارسة مهنة الصيد، وذلك تماشيًا مع مستهدفات رؤية السعودية 2030، حيث يعد البرنامج خطوة مهمة نحو تحقيق عدة أهداف استراتيجية، للمساهمة في تعزيز الاقتصاد المحلي في المنطقة.

🔴واضاف الخليف ان البرنامج أحد المبادرات الرائدة لتنمية القطاع وتعزيز الاقتصاد المحلي، وتوطين مهنة الصيد وتحقيق استدامتها في المجتمع المحلي، من خلال توفير الدعم المباشر لصغار الصيادين، وتنظيم القطاع، لرفع الجودة والكفاءة في القطاع السمكي من خلال تنظيم عمليات الصيد وتعزيز التنافسية لزيادة الإنتاجية، إلى جانب زيادة طلب تصاريح البحار السعودي، وتعزيز تنوع المنتجات السمكية بزيادة المنتجات المعروضة حسب المواسم؛ لتلبية احتياجات السوق المتنوعة.

🔴يذكر أن 'ريف السعودية' يسعى من خلال هذا البرنامج، إلى تحقيق تحول نوعي في القطاع السمكي في المملكة، من خلال توفير الدعم اللازم للصيادين السعوديين وتعزيز قدرتهم على تلبية احتياجات السوق، والمساهمة في الاقتصاد المحلي بشكل فعّال ومستدام وتحقيق مستهدفات ورؤى طموحة للقطاع وفق رؤية السعودية 2030.​

اقرأ أيضا