شاهد.. رئيس اللجنة العلمية: إظهار مدى التقدم العلمي والطبي الذي تشهده المملكة هو أحد أهداف


انطلاق مؤتمر القلب العالمي 2024 لتعزيز البحث العلمي وإبراز التقدم الطبي في المملكة

الخميس 12 سبتمبر 2024 | 09:57 مساءً
 الدكتور أيمن الحصيني
الدكتور أيمن الحصيني
فالح الدوسري

أعلن الدكتور أيمن الحصيني، رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر القلب العالمي 2024، عن انطلاق فعاليات أول مؤتمر دولي من نوعه للبحث في أمراض القلب، والذي يأتي ضمن الجهود المستمرة لتعزيز الرعاية الصحية في المملكة ومواكبة التطورات العلمية في هذا المجال.

تسليط الضوء على التقدم العلمي

أوضح الدكتور الحصيني خلال حديثه مع 'برنامج الظهيرة' الذي يبث عبر إذاعة الإخبارية، أن أحد الأهداف الرئيسية لمؤتمر القلب العالمي هو إظهار مدى التقدم العلمي والطبي الذي تشهده المملكة العربية السعودية في مجال الرعاية الصحية، وخاصة في معالجة أمراض القلب. ويعتبر المؤتمر منصة هامة لتبادل الخبرات الطبية والعلمية بين الخبراء المحليين والدوليين.

دعم البحث العلمي المتخصص

وأشار الدكتور الحصيني إلى أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز البحث العلمي المتخصص في أمراض القلب، كما يوفر فرصة للأطباء والباحثين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة أحدث التقنيات والعلاجات المتاحة في هذا المجال الحيوي. ويؤكد أن تنظيم هذا المؤتمر يعد خطوة نوعية في دعم التعاون العلمي بين المملكة والدول الأخرى.

مشاركة عالمية واسعة النطاق

يشارك في مؤتمر القلب العالمي 2024 نخبة من الخبراء والأطباء والباحثين من مختلف أنحاء العالم، مما يعزز فرص تبادل الأفكار والابتكارات العلمية. ويساهم المؤتمر في تقديم منصة لمناقشة التطورات الجديدة في تشخيص وعلاج أمراض القلب، والتي تمثل أحد التحديات الصحية الكبرى على مستوى العالم.

اقرأ أيضا