الدكتور العيبان يهنئ القيادة بمناسبة تصنيف الأمم المتحدة المملكة أنموذجًا رائدًا في الفئة الأعلى لمؤشر الأمم المتحدة للأمن السيبراني


الدكتور العيبان يهنئ القيادة بمناسبة تصنيف الأمم المتحدة المملكة الأعلى لمؤشر الأمم المتحدة للأمن السيبراني

الخميس 12 سبتمبر 2024 | 06:14 مساءً
 الدكتور مساعد بن محمد العيبان
الدكتور مساعد بن محمد العيبان
واس

رفع معالي الدكتور مساعد بن محمد العيبان، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، أسمى التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - بمناسبة تصنيف المملكة كأنموذج رائد في الفئة الأعلى لمؤشر الأمم المتحدة للأمن السيبراني لعام 2024.

تقدير للقيادة الرشيدة

أكد معالي الدكتور العيبان أن هذا التصنيف يعكس التقدم الملحوظ الذي حققته المملكة في مجال الأمن السيبراني، ويجسد رؤية القيادة الحكيمة في تأسيس قطاع متطور وشامل للأمن السيبراني، يخدم الأبعاد الأمنية والتنموية على المستوى المحلي والدولي. كما أشار إلى أن الدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد كان له الدور الأكبر في تحقيق هذه الإنجازات، حيث كانت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تسير بتوجيهاتهم السديدة.

تطور ملحوظ للأمن السيبراني

منذ إنشاء الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، شهدت المملكة تقدمًا كبيرًا في هذا القطاع، حيث أصبحت مرجعًا عالميًا في مجال الأمن السيبراني. وأضاف معالي الدكتور العيبان أن رؤية 2030 كانت الدافع الرئيسي وراء هذه النجاحات، وأن المملكة تصدرت المرتبة الأولى عالميًا في مؤشر الأمن السيبراني وفقًا للتقرير السنوي للتنافسية العالمية لعام 2024.

إنجازات وتعاون وطني

أوضح معاليه أن هذا التقدم يعكس الجهود المبذولة في تعزيز الأمن السيبراني بالمملكة، ويدل على التكامل بين الجهات الوطنية في هذا القطاع الحيوي، مشيرًا إلى أن النموذج السعودي يرتكز على حوكمة مركزية وسياسات لا مركزية في التشغيل.

المضي نحو فضاء سيبراني آمن

اختتم الدكتور العيبان تصريحه بتقديم الشكر للقيادة الرشيدة على دعمها المستمر، مؤكدًا استمرار الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في تنفيذ مهامها والعمل مع جميع الشركاء الوطنيين لتحقيق فضاء سيبراني آمن وموثوق يدعم النمو والازدهار.

اقرأ أيضا