نائب وزير النقل السعودي يزور هيئة قناة السويس


نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية يزور قناة السويس ويلتقي رئيسها

الاربعاء 11 سبتمبر 2024 | 11:27 مساءً
نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية يزور قناة السويس
نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية يزور قناة السويس
واس

التقى معالي نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس الهيئة العامة للنقل المكلف الدكتور رميح بن محمد الرميح، اليوم، في مقر هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، معالي الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها والوفد المرافق له لجمهورية مصر العربية.

تعزيز التعاون في السياحة البحرية

أثناء الاجتماع، تم التأكيد على تعزيز التعاون المشترك بين السعودية ومصر في مجالات السياحة البحرية. ناقش الحضور سبل تسهيل دخول اليخوت وسفن الكروز إلى المشاريع الكبرى في البحر الأحمر، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير النقل البحري للركاب والبضائع.

جولة ميدانية في قناة السويس

قام معالي الدكتور رميح بن محمد الرميح والوفد المرافق له بجولة ميدانية في قناة السويس. خلال الجولة، اطلعوا على التقنيات الحديثة وآليات العمل التي تستخدمها هيئة قناة السويس، واستعرضوا الرؤى المستقبلية للهيئة.

دعم وتطوير التعاون البحري

استعرض الاجتماع سبل دعم وتطوير التعاون بين البلدين في مجال النقل البحري، بما يساهم في تعزيز الربط بين الموانئ وتسهيل حركة التجارة والسياحة البحرية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

هذه الزيارة تبرز حرص الجانبين على تعزيز التعاون في مجال النقل البحري وتطوير مشاريع البنية التحتية المتعلقة بهذا القطاع الحيوي.

اقرأ أيضا