انطلاق التحضيرات لسباق الجري الدولي النسخة 26: تأكيد على مكانة رياضية عالمية


بدء التحضيرات للنسخة الـ26 من السباق الذي سيقام في محافظة الخبر

الاربعاء 11 سبتمبر 2024 | 10:37 مساءً
 انطلاق التحضيرات لسباق الجري الدولي
انطلاق التحضيرات لسباق الجري الدولي
الدمام-متعب عزيز

أعلن رئيس سباق الجري الدولي، الأستاذ عبدالعزيز التركي، عن بدء التحضيرات للنسخة الـ26 من السباق الذي سيقام في محافظة الخبر يوم السبت الموافق 14 ديسمبر 2024. وأكد أن السباق سيشهد تنافسًا كبيرًا على مستوى دولي، مع حضور إعلامي واسع يشمل القنوات المرئية، المقروءة، والمسموعة، بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي.

مؤتمر صحفي بحضور شخصيات رياضية وإعلامية

في المؤتمر الصحفي الذي عُقد مساء يوم الثلاثاء في مدينة الخبر، شارك كل من رئيس السباق عبدالعزيز التركي، والكابتن عبدالله الجود مدير السباق، إلى جانب عدد من الرعاة والشخصيات الإعلامية والمهتمين بالرياضة. وأوضح التركي أن سباق هذا العام سيشمل سباق نصف ماراثون بطول 21 كم وسباق آخر لمسافة 5 كم، وقد تم اعتماد السباق رسميًا من قبل الاتحاد الدولي لسباقات الطريق.

جوائز مالية للمحترفين والهواة

وأشار التركي إلى أن السباق سيشهد مشاركة 66 من المحترفين من الرجال والنساء، وتم رصد جوائز مالية تصل إلى 160 ألف دولار للفائزين. كما أكد على وجود مكافآت مالية مخصصة للهواة، حيث تم تحديد الجوائز بناءً على الفئات العمرية والأداء. ويهدف السباق إلى رفع نسبة ممارسي الرياضة في المملكة من 13٪؜ إلى 40٪؜، تماشيًا مع أهداف برنامج جودة الحياة.

التسجيل والتسهيلات للمشاركين

أعلن التركي عن افتتاح باب التسجيل للسباق عبر الموقع الإلكتروني، حيث سيتمكن المشاركون من الاستفادة من خصم خاص بمناسبة اليوم الوطني السعودي، حيث يبلغ سعر التسجيل 94 ريالًا. وبعد انتهاء فترة الخصم، ستكون رسوم التسجيل 125 ريالًا. كما دعا الجميع إلى زيارة الرابط المخصص للتسجيل واستيفاء الإجراءات اللازمة للمشاركة:

[رابط التسجيل](https://my.raceresult.com/301147/registration?regname=Single%20Registration).

 شكر للإعلام ودورهم في تسليط الضوء على الحدث

واختتم رئيس السباق بتوجيه الشكر للإعلاميين وكتاب الرأي، وكذلك الصحافة الإلكترونية والورقية، على تغطيتهم للحدث الرياضي الكبير وإ