الأمير عبدالعزيز بن سعود ووزير الداخلية بدولة قطر قائد قوة الأمن الداخلي (لخويا) يعقدان جلسة مباحثات رسمية


الأمير عبدالعزيز بن سعود ووزير الداخلية القطري يلتقيان في الدوحة

الاربعاء 11 سبتمبر 2024 | 08:39 مساءً
الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز
الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز
واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية، اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني، وزير الداخلية بدولة قطر وقائد قوة الأمن الداخلي 'لخويا'.

 وجاء هذا اللقاء في إطار تعزيز التعاون الأمني المشترك بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر، بناءً على التوجيهات السامية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء.

بحث التعاون الأمني المشترك

بدأت الجلسة بتأكيد سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود على أهمية هذا الاجتماع في تعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين. تناولت المباحثات بحث مسارات التعاون الأمني القائم بين وزارتي الداخلية في المملكة وقطر وسبل تطويرها في مختلف المجالات الأمنية. 

كما تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتي تساهم في تحقيق المزيد من التنسيق والتكامل بين الجانبين.

توقيع الاتفاقيات والمذكرات

بعد الجلسة، شهد الأمير عبدالعزيز بن سعود والشيخ خليفة بن حمد توقيع اتفاقية أمنية بين حكومتي المملكة العربية السعودية ودولة قطر، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية في المملكة ووزارة الداخلية في قطر. تتعلق هذه المذكرة بالأنشطة العلمية والتدريبية والبحثية.

 وقد وقع الاتفاقيات كل من معالي مساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح ووكيل وزارة الداخلية بدولة قطر عبدالله بن خلف الكعبي.

حضور المسؤولين من الجانبين

حضر جلسة المباحثات عدد من المسؤولين من الجانبين، بما في ذلك صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر، ومعالي مساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، ومعالي وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية الأستاذ محمد بن مهنا المهنا.

كما حضر الجلسة مدير عام الجوازات الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان، ومدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي أحمد بن سليمان العيسى، ومدير الإدارة العامة للإعلام والاتصال المؤسسي والمتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال بن عبدالمحسن بن شلهوب.

اقرأ أيضا