رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يستقبل وفد "شبكة كارين"


رئيس هيئة "نزاهة" يستقبل وفد "شبكة كارين"

الاربعاء 11 سبتمبر 2024 | 04:48 مساءً
 رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد
رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد
واس

استقبل معالي رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد 'نزاهة'، الأستاذ مازن بن إبراهيم الكهموس، اليوم في مقر الهيئة بمدينة الرياض، وفدًا من 'شبكة كارين' التابعة لوكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في مجال إنفاذ القانون. ضم الوفد ممثلين عن الرئاسة الفرنسية للشبكة، والتي يمثلها الشرطة الوطنية الفرنسية، ووكالة إدارة واسترداد الأصول المضبوطة والمصادرة.

مناقشة قضايا التعاون المشترك

خلال اللقاء، تم التطرق إلى عددٍ من الموضوعات المشتركة التي تهم الجانبين، وعلى رأسها سبل تعزيز التعاون في مجال ملاحقة الأموال غير المشروعة. كما نوقشت أهمية الحد من الملاذات الآمنة التي قد تُستخدم لإخفاء هذه الأموال. وطرح الاجتماع فكرة استضافة المملكة العربية السعودية لسكرتارية الشبكة الإقليمية لاسترداد الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو ما يعزز دور المملكة في هذا المجال.

تعزيز دور المملكة في استرداد الأصول

استضافة سكرتارية الشبكة الإقليمية في المملكة سيكون له أثر كبير في تعزيز القدرات الإقليمية على استرداد الأصول غير المشروعة، ويأتي في إطار الجهود السعودية لدعم التعاون الدولي في مكافحة الفساد. هذا التعاون يعزز من موقف المملكة كلاعب رئيسي في التصدي للأموال المهربة والحد من انتشار الجرائم المالية.

مشاركة قيادات "نزاهة" في اللقاء

حضر اللقاء من جانب هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، وكيل الهيئة للتعاون الدولي، الدكتور ناصر بن أحمد أبا الخيل، الذي شارك في المناقشات وعرض رؤية الهيئة لتعزيز الشراكات الدولية. وعبّر عن التزام 'نزاهة' بمواصلة العمل مع الشركاء الدوليين لتحقيق الأهداف المشتركة.

دور شبكة "كارين" في استرداد الأصول

تعد 'شبكة كارين' من أبرز الشبكات العالمية التي تهدف إلى تسهيل التواصل بين الجهات المعنية باسترداد الأصول غير المشروعة، سواءً كانت أجهزة إنفاذ القانون أو الجهات القضائية. تعمل الشبكة على تعزيز التعاون الدولي في مجال استرداد الأصول عبر 177 دولة حول العالم، مما يجعلها لاعباً محورياً في مكافحة الجرائم المالية.

اقرأ أيضا