نائب أمير حائل يستقبل المدير التنفيذي لجمعية "أرشدني"


نائب أمير حائل يستقبل المدير التنفيذي لجمعية " أرشدني" بالمنطقة

الاربعاء 11 سبتمبر 2024 | 04:36 مساءً
الأمير فيصل بن فهد
الأمير فيصل بن فهد
واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة حائل، يوم الأربعاء الموافق 8 ربيع الأول 1446 هـ (11 سبتمبر 2024م) في مكتبه بالإمارة، المدير التنفيذي لجمعية 'أرشدني' لمكافحة المخدرات وتأهيل المدمنين، ناصر بن دغفق الشمري، وأعضاء الجمعية.

 تقديم تقرير إنجازات الجمعية

خلال اللقاء، تسلم الأمير فيصل تقريراً شاملاً عن إنجازات الجمعية وأعمالها، التي تهدف إلى بناء المجتمع من خلال برامج تنموية مستدامة. تضمن التقرير استعراض البرامج الإعلامية الموجهة للتوعية بمخاطر المخدرات والحد من انتشارها، إضافة إلى الجهود المبذولة في مجال تأهيل المدمنين ومعالجة سلوكياتهم الإدمانية.

 برامج جمعية "أرشدني"

تعد جمعية 'أرشدني' من الجمعيات الرائدة في مجال مكافحة المخدرات وتأهيل المدمنين، حيث تقدم العديد من الخدمات، أبرزها برنامج 'إيواء أرشدني'. يوفر البرنامج مجموعة من النشاطات والفعاليات، من بينها رحلات العمرة، الجلسات الجماعية، الأنشطة الرياضية، واليوم المفتوح. كما تشمل البرامج العلاجية المقدمة دورات معتمدة في الحاسب الآلي، وجلسات فردية للإرشاد الروحي، إضافة إلى تنظيم رحلات دعم ذاتي. وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه الخدمات 150 فرداً.

 نتائج ملموسة في التأهيل

ضمن جهودها المستمرة، تمكنت الجمعية من تخريج 18 مستفيداً برعاية سمو أمير المنطقة، فيما يستفيد حالياً 34 فرداً من البرامج العلاجية والرعاية اللاحقة. بالإضافة إلى ذلك، ساعدت الجمعية العديد من المتعافين في استكمال تعليمهم وتوفير فرص توظيف لهم بعد اجتيازهم لبرامج التأهيل.

 تقدير ودعم مستمر

في ختام اللقاء، عبر المدير التنفيذي لجمعية 'أرشدني'، ناصر الشمري، عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه على الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة للجمعية. وأكد الشمري التزام الجمعية بالاستمرار في تحقيق التميز في مجال التوعية بمخاطر المخدرات وتأهيل المدمنين وإعادة دمجهم في المجتمع.

اقرأ أيضا