تسوق بحذر: كيف تتجنب الاحتيال خلال تخفيضات اليوم الوطني السعودي 94 وفقًا لنصائح وزارة التجارة


الاربعاء 11 سبتمبر 2024 | 01:28 مساءً
تخفيضات اليوم الوطنى السعودى 94
تخفيضات اليوم الوطنى السعودى 94
ريم العتيبى

في إطار موسم تخفيضات اليوم الوطني السعودي الـ94، قدم عبد الرحمن الحسين، المتحدث الرسمي لوزارة التجارة، مجموعة من النصائح الهامة لضمان تسوق آمن وموثوق. وقد شدد الحسين على ضرورة مقارنة أسعار السلع والمنتجات قبل إتمام عمليات الشراء، لضمان الحصول على أفضل قيمة مقابل المال.

تخفيضات اليوم الوطني السعودى 

أوصى الحسين فى مداخلة هاتفية له مع قناة الإخبارية، بتحديد السلعة التي يحتاجها المستهلك وتفقد مواصفاتها بعناية، بالإضافة إلى الاطلاع على خدمات ما بعد البيع، مثل سياسة الاسترجاع والاستبدال. كما يجب على المستهلكين التعرف على ضمان السلعة، بما في ذلك مدته وشروطه، قبل الشراء.

كما حذر الحسين من التعامل مع المتاجر الإلكترونية غير الموثقة، حيث يمكن أن يتعرض المستهلكون لعمليات نصب واحتيال. يُوصى بالتحقق من مصداقية المتاجر قبل إجراء أي عملية شراء لضمان السلامة والموثوقية.

كيفية الإبلاغ عن المخالفات

في حال رصد أي إعلان مضلل أو تخفيضات وهمية، أو في حال عدم ظهور معلومات التخفيض عند مسح الباركود، يُمكن للمستهلكين الإبلاغ عبر الاتصال على رقم هاتف 1900 لوزارة التجارة. تعمل الوزارة بشكل مستمر لضبط أي مخالفات وضمان نزاهة الأسواق.

تأتي هذه النصائح في إطار حرص وزارة التجارة على حماية حقوق المستهلكين وتعزيز الشفافية في الأسواق خلال موسم تخفيضات اليوم الوطني. يُشجع الجميع على اتباع هذه الإرشادات لضمان تجربة تسوق آمنة وموثوقة. 

اقرأ أيضا