طريقة الاستعلام عن نتائج القبول في جامعة الحدود الشمالية 2024


الاربعاء 11 سبتمبر 2024 | 12:31 مساءً
طريقة الاستعلام عن نتائج القبول في جامعة الحدود الشمالية لعام 2024
طريقة الاستعلام عن نتائج القبول في جامعة الحدود الشمالية لعام 2024
عبد الرحمن الدوسري

يرغب العديد من الأشخاص في معرفة كيفية الاستعلام عن نتائج القبول في جامعة الحدود الشمالية لعام 1446 بشكل إلكتروني توفيرًا للوقت والجهد، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالجامعة، ويوضح لكم موقع السعودي اليوم الطريقة المتبعة للاستعلام عن النتيجة.

الاستعلام عن نتائج القبول في جامعة الحدود الشمالية لعام 1446

يمكنك الاستعلام عن نتائج القبول في جامعة الحدود الشمالية بكل سهولة فقد وفرت الجامعة من خلال بوابتها وذلك من خلال الخطوات التالية:

1. الدخول إلى بوابة القبول الخاص بالجامعة من هنـــــا.

2. الاستعلام عن نتائج القبول في جامعة الحدود الشمالية لعام 1446

3. اختر عمادة القبول والتسجيل.

4. قم بالتسجيل مرة أخرى عبر الموقع.

5. انقر على النتائج.

6. من ثم تظهر النتيجة بقبولك في الجامعة وفي تلك الحالة يمكنك تأكيد الطلب.

كما يمكنك الاستعلام عن قبولك في الجامعة عبر الرابط المباشر من هُنـا، والذي توفره الجامعة في فترة فتح باب التسجيل واعتماد القبول.

أنواع القبول في جامعة الحدود الشمالية

بعد معرفة الاستعلام عن نتائج القبول في جامعة الحدود الشمالية لعام 1446 يجب أن تتعرف على أنواع القبول في جامعة الحدود الشمالية التى تنقسم إلى ثلاث أنوع قبول تعتمد على كالتالى:

• المسار الصحي “الكليات الصحية”: يقبل فيها الطالب وتكون أول سنة مشتركة بين كليات الطب والتمريض والصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية وبعد مرور عام دراسي يتخصص الطالب طبقا للشروط الموضوعة من الكلية المرغوب فيها منهم.

• الإعداد العام: يقبل الطالب الملتحق في برنامج إعداد عام خاص بالكلية ويكون مدته فصل أو عام دراسى كامل من ثم يتم تخصيصه على الأقسام طبقًا لشروط الكلية.

• القبول على الأقسام: يقبل الطالب مباشرة للقسم العلمي المختار من خلال المنافسة المعرفة في النسبة الموزونة خلال فترة القبول.

كما يوضح الدليل جميع الكليات الموجودة بأقسامها المختلفة ويمكنك الاطلاع عليه من هنــــا.

إرشادات تأكيد القبول بجامعة الحدود الشمالية

عند الانتهاء التقديم للقبول في جامعة الحدود الشمالية لعام 1446 يجب عليك اتباع النقاط التالية حتى لا تغامر بإلغاء طلب قبولك بالجامعة:

• يجب الحرص على التقديم خلال الفترة المعلن عنها حتى لا تفقد فرصتك فى الالتحاق.

• العلم بأنك تؤكد القبول على الدراسة بالجامعة بالتخصص الذي تم ترشيحك له.

• لن يتم استخراج أرقام جامعية عند عدم تأكيد القبول بالجامعة.

حالات إلغاء طلب القبول بجامعة الحدود الشمالية

يعتبر طلب القبول الخاص بالملتحق بالجامعة ملغي في الحالات التالية، والتي يجب اتباعها حتى لا تفقد حق الالتحاق بجامعة الحدود الشمالية:

• بيانات الملتحق غير صحيحة.

• يوجد للطالب سجل داخل الجامعة أو أي جامعة أخرى.

• إذا تم فصل الطالب أكاديميًا.

• إذا لم يتم القبول بعد إعلان نتائج الترشيح.

كما يجب التنويه أن بوابة القبول فى الجامعة تفتح مرة واحدة فقط، أما إذا كان الطالب يريد الدراسة فى الفصل الأول أو الثاني يكون ذلك بناءً على الرغبات التي اختارها وترتبها إذ تعتبر مسؤوليته الشخصية.

النسبة الموزونة للقبول بجامعة الحدود الشمالية

تعتبر النسبة الموزونة هي المعيار التنافسي الذي يسعى الطلاب لرفع؛ لأنه المعيار الأساسي الذي يضمن لهم الانضمام إلى للتخصص الراغبين به.

• النسبة الموزونة الخاصة بطلاب وطالبات المسار العلمي هى مجموع 30% من نسبة الثانوية العامة و30% من نتيجة اختبار القدرات و40% من نتيجة الاختبار التحصيلي.

• النسبة الموزونة لطلاب المسار الأدبي فهى 50% من نسبة الثانوية العامة و50% من نتيجة اختبار القدرات، لكن النسبة الموزونة الخاصة بطالبات المسار الأدبي فهى 40% من نسبة الثانوية العامة و30% من نتيجة اختبار القدرات و30% نتيجة اختبار التحصيلي.

تعتبر جامعة الحدود الشمالية هى الجامعة الوحيدة بمنطقة الحدود الشمالية في شمال المملكة، ولهذا تحمل هذا الاسم، وتفتح أبوابها ليس فقط لمواطني الشمال إنما لكافة مواطني المملكة. 

طريقة الاستعلام عن نتائج القبول في جامعة الحدود الشمالية لعام 2024
طريقة الاستعلام عن نتائج القبول في جامعة الحدود الشمالية لعام 2024
طريقة الاستعلام عن نتائج القبول في جامعة الحدود الشمالية لعام 2024

اقرأ أيضا