توسعات NMDC Energy: مشاريع جديدة في نيجيريا وأنغولا وليبيا ومركز صناعي ضخم في أبوظبي


الاربعاء 11 سبتمبر 2024 | 11:23 صباحاً
شركة NMDC Energy
شركة NMDC Energy
ريم العتيبى

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة NMDC Energy الإماراتية أحمد الظاهري، عن خطط الشركة المستقبلية للتوسع في أسواق جديدة في جنوب شرق آسيا وشمال وغرب إفريقيا. وأوضح أن الشركة تسعى لتعزيز وجودها في هذه المناطق كجزء من استراتيجيتها لتوسيع نطاق أعمالها عالميًا.

التركيز على تحول الطاقة

وأضاف الرئيس التنفيذي أن الشركة تخطط لدخول قطاعات جديدة تتعلق بتحول الطاقة، وقد أسست شركة متخصصة في هذا المجال منذ عامين. هذا التوجه يعكس التزام NMDC Energy بالابتكار والتحول نحو مصادر الطاقة المستدامة.

أعلن أيضًا عن بدء العمليات التشغيلية في مركز التصنيع الجديد في السعودية، والذي من المتوقع أن يبدأ العمل بنهاية العام الجاري. يأتي هذا المشروع في إطار جهود الشركة لتعزيز قدراتها الإنتاجية والتوسع في أسواق جديدة.

فرص استثمارية في إفريقيا

كشف الرئيس التنفيذي عن عمل الشركة على فرص ومتابعة مشاريع في نيجيريا وأنغولا وليبيا. تعكس هذه الأنشطة التزام NMDC Energy بتعزيز حضورها في الأسواق الإفريقية الواعدة.

في خطوة مهمة أخرى، ستضيف الشركة مركزًا صناعيًا جديدًا بمساحة 184 ألف متر مربع في أبوظبي. يعد هذا المشروع جزءًا من خطط الشركة لتوسيع بنيتها التحتية وتعزيز قدرتها الإنتاجية في المنطقة.

مراحل الاستحواذات النهائية

كما أشار إلى أن الشركة تدرس عددًا من عمليات الاستحواذ، وأنها في المراحل النهائية من هذه المفاوضات. تعكس هذه الخطوة استراتيجية NMDC Energy في تعزيز نموها وتنويع محفظتها الاستثمارية. 

اقرأ أيضا