توقعات طقس مفاجئة.. أمطار غزيرة ورياح قوية تضرب مناطق متعددة اليوم


الاربعاء 11 سبتمبر 2024 | 10:41 صباحاً
رياح شديدة
رياح شديدة
واس

أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريراً عن حالة الطقس لهذا اليوم، مشيراً إلى استمرار احتمالية هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة. كما توقعت الأرصاد أن تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة، مع سحب رعدية ممطرة على أجزاء من المدينة المنورة، حائل، القصيم، الرياض، وكذلك نجران، مصحوبة برياح نشطة.

حالة الطقس اليوم 

فيما يتعلق بحالة البحر الأحمر، يتوقع التقرير أن تكون حركة الرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة تتراوح بين 15 و30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وتصل سرعتها إلى 45 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي. 

أما ارتفاع الموج، فمن المتوقع أن يتراوح بين نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي، ومن متر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والجنوبي. حالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج على الأجزاء الأخرى.

رياح سطحية وارتفاع الموج 

بالنسبة للخليج العربي، تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 8-28 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي. ارتفاع الموج يتراوح بين نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج. 

اقرأ أيضا