عاجل.. مجلس الوزراء يقرر تفويض وزراء لتوقيع ثلاث مذكرات تفاهم دولية


الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 | 05:19 مساءً
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
واس

في جلسته التي عقدت اليوم الثلاثاء في الرياض برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عبدالعزيز آل سعود، قرر مجلس الوزراء تفويض وزير الداخلية، أو من ينيبه، بالتفاوض مع الجانب الأوزبكي بشأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الدفاع المدني والحماية المدنية. تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الأمنية والحماية المدنية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية أوزبكستان، وسيتضمن التفويض التوقيع على هذه المذكرة.

جلسة مجلس الوزراء 

كما تقرر تفويض وزير الاستثمار، أو من ينيبه، للتباحث مع الجانب الباراغواني حول مشروع مذكرة تفاهم تهدف إلى تشجيع الاستثمار المباشر. ستسعى المذكرة إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية بين حكومتي المملكة العربية السعودية وجمهورية باراغواي، مما يدعم تدفق الاستثمارات ويشجع التعاون التجاري بين البلدين.

قرارات مجلس الوزراء 

في سياق آخر، وافق المجلس على تفويض وزير التعليم، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أو من ينيبه، للتباحث مع الجانب الطاجيكي بشأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال التدريب التقني والمهني. ستعزز المذكرة التعاون بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة ولجنة التعليم المهني الابتدائي والثانوي في جمهورية طاجيكستان، مما يساهم في تطوير برامج التدريب المهني والتقني في كلا البلدين.

اقرأ أيضا