عاجل.. مجلس الوزراء يقر ثلاث مذكرات تفاهم جديدة في مجالات الطاقة والدفاع والفساد


الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 | 05:12 مساءً
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز
واس

انتهت جلسة مجلس الوزراء المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إلى الموافقة على توقيع عدد من مذكرات التفاهم فى عدة مجالات، حيث وافق المجلس على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية. تركز المذكرة على التعاون في قطاعات الكهرباء والطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف، مما يعزز الشراكة بين البلدين في مجالات الطاقة المستدامة.

تفويض وزير الداخلية 

كما قرر المجلس تفويض وزير الداخلية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الأوزبكي بشأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الدفاع المدني والحماية المدنية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية أوزبكستان. ستتم مراجعة وتوقيع مذكرة التفاهم قريباً، مما يعكس التزام المملكة بتعزيز التعاون الدولي في مجالات الحماية المدنية.

 مذكرة تفاهم مع نيكاراغوا

في خطوة أخرى، وافق المجلس على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين وزارة خارجية المملكة العربية السعودية ووزارة خارجية جمهورية نيكاراغوا. هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز العلاقات السياسية والتعاون بين البلدين.

تعاون مع العراق في مكافحة الفساد

أيضًا وافق المجلس على مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية وهيئة النزاهة الاتحادية في جمهورية العراق. ستركز المذكرة على منع الفساد ومكافحته، مما يعزز الجهود المشتركة لمكافحة الفساد وتعزيز الشفافية في كلا البلدين.

اقرأ أيضا