برئاسة ولى العهد.. مجلس الوزراء يستعرض إنجازات المملكة ويشيد بالجهود الإنسانية والإصلاحات الاقتصادية


الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 | 05:01 مساءً
الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي
الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي
واس

ترأس ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء اليوم في الرياض، حيث افتتح ولي العهد الجلسة بمراجعة تفاصيل لقائه بوزير خارجية روسيا، حيث تم بحث تعزيز علاقات التعاون بين البلدين وتناول الوضع الإقليمي والدولي والجهود المشتركة لتعزيز الأمن والاستقرار.

جلسة مجلس الوزراء 

استعرض وزير الإعلام، في بيان صحفي، نتائج مشاركات المملكة في الاجتماعات المتعددة الأطراف. أكد المجلس على أهمية توطيد التعاون الدولي وتحقيق تقدم في مختلف المجالات، بما يعزز التنمية الاقتصادية العالمية.

أشاد مجلس الوزراء بأعمال الدورة (الحادية والستين بعد المائة) للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية، ونتائج الاجتماعات مع روسيا، الهند، والبرازيل. أكد المجلس على حرص المملكة على دعم وتعزيز العلاقات الخليجية والدولية.

تمديد تخفيضات إنتاج النفط

استعرض المجلس مخرجات الاجتماع مع (سبع) دول من مجموعة (أوبك بلس) حيث تم الاتفاق على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يومياً حتى نهاية نوفمبر 2024.

رحب المجلس بتقرير صندوق النقد الدولي الذي أشاد بالدور القيادي للمملكة في التعاون الدولي، وبخطواتها نحو تحقيق أهداف (رؤية 2030) وإصلاحاتها الاقتصادية الشاملة.

أشاد المجلس بالنجاح الذي حققه المؤتمر الدولي لقطاع التقنية المالية المنعقد بالرياض، والذي شهد إطلاق منتجات ومبادرات تعكس تطور هذا القطاع.

اعتبر المجلس فوز المملكة باستضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات في 2026 تأكيداً على جهودها في العمل الإحصائي ونجاحها في تنظيم الفعاليات العالمية.

دعم القضية الفلسطينية

ناقش المجلس مستجدات العمل العربي الإسلامي لدعم إقامة الدولة الفلسطينية واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني، وأشاد بالجهود المبذولة من مجموعة 'متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان' في تخفيف معاناة الشعب السوداني.

اطلع مجلس الوزراء على الموضوعات المدرجة في جدول أعماله، بما في ذلك الموضوعات التي تم دراستها من قبل مجلس الشورى، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء. 

اقرأ أيضا