محافظ الأحساء يرعى توقيع عدد من الاتفاقيات لجمعية المركز الخيري لتعليم القرآن الكريم وعلومه


محافظ الأحساء يرعى توقيع أربع اتفاقيات لتعزيز الأثر القرآني في المنطقة

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 | 04:21 مساءً
محافظ الأحساء يرعى توقيع أربع اتفاقيات
محافظ الأحساء يرعى توقيع أربع اتفاقيات
واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر، محافظ الأحساء، اليوم في مقر المحافظة، توقيع أربع اتفاقيات مهمة بين جمعية المركز الخيري لتعليم القرآن الكريم وعلومه 'تعلَّم' وعدة جهات محلية، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعيات الأهلية الدكتور سعدون بن سعد السعدون، ورئيس مجلس إدارة جمعية 'تعلَّم' الدكتور سعد الخثلان، وعدد من القيادات في القطاع غير الربحي ومديري الجهات المعنية.

تفاصيل الاتفاقيات مع عدة جهات محلية

ومثل جمعية 'تعلَّم' في توقيع الاتفاقيات المدير التنفيذي لفرع الجمعية في الأحساء وليد بن صالح بوبشيت. وقد شملت الاتفاقيات:

اتفاقية مع جمعية مكافحة السرطان 'تفاؤل'، ومثلها رئيس مجلس الإدارة محمد العفالق.

اتفاقية مع جمعية التنمية الأسرية 'أسرية'، ومثلها رئيس مجلس الإدارة يوسف الجبيرة.

اتفاقية مع نادي هجر الرياضي، ومثلها عضو مجلس الإدارة هشام الثنيان.

اتفاقية مع جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء، ومثلها رئيس مجلس الإدارة الدكتور سعدون السعدون.

تهدف هذه الاتفاقيات إلى تعزيز الأثر القرآني في الأحساء من خلال إقامة برامج ومسابقات قرآنية، وتوفير مقار مناسبة لتنظيم هذه الفعاليات.

إشادة سمو المحافظ بدور القطاع غير الربحي

أكد الأمير سعود بن طلال بن بدر، خلال كلمته في الحفل، أن ما تحقق من تطورات ومنجزات في القطاع غير الربحي هو نتاج الدعم السخي الذي توليه القيادة الرشيدة لهذا القطاع. كما أشار سموه إلى أهمية التكامل بين جمعية 'تعلَّم' والجهات الشريكة في مجال تعليم القرآن الكريم، والذي يسهم في تقديم خدمات متطورة تخدم المواطنين والمقيمين.

شكر وتقدير من جمعية "تعلَّم"

من جانبه، أعرب الدكتور سعد الخثلان، رئيس مجلس إدارة جمعية 'تعلَّم'، عن شكره لسمو محافظ الأحساء على رعايته ودعمه المستمر للجمعيات المهتمة بالقرآن الكريم. وأكد الخثلان أن هذه الشراكات المجتمعية تدعم تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وتساهم في تعزيز التعليم القرآني على مستوى المنطقة.

التطلعات المستقبلية

تسعى هذه الاتفاقيات إلى تحقيق تعاون مشترك يسهم في تعزيز البرامج القرآنية، بما يحقق الاستدامة والتطور في قطاع تعليم القرآن الكريم وعلومه، ويعكس التزام المجتمع بدعم المستهدفات الوطنية في إطار رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضا