عبر منصة أبشر.. 7 شروط أساسية لطلب نقل اللوحات بين المركبات بأسهل طريقة


الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 | 02:54 مساءً
نقل اللوحات عبر منصة أبشر
نقل اللوحات عبر منصة أبشر
ريم العتيبى

أعلنت إدارة المرور السعودى عن إطلاق خدمة جديدة تتيح للمستفيدين إمكانية نقل اللوحات بين المركبات المملوكة لهم، أو حتى استبدال لوحة بأخرى لمركبة يملكها شخص آخر. 

خدمة نقل اللوحات 

تأتي هذه الخدمة كجزء من الجهود المبذولة لتبسيط الإجراءات وتسهيل عملية تبادل اللوحات، مع توفير خاصية استعراض تفاصيل الطلبات السابقة لتتبع حالتها بوضوح.

شروط نقل اللوحات 

تشترط الخدمة توافر مجموعة من الشروط لضمان سير العملية بسلاسة، من بينها أن يمتلك المستفيد هوية رقمية موثقة على منصة أبشر، ويكون الطرفان المعنيان مالكين للمركبتين المعنيتين، كما يتعين على المركبات أن تكون خالية من المخالفات المرورية، وأن تتوافر لديها فحوصات دورية سارية وتأمين فعال، علاوة على ذلك، يجب أن تكون رخص السير سارية، ويجب تسديد رسوم الخدمة الحكومية من خلال نظام سداد للمركبات.

نقل اللوحات عبر أبشر

يمكن للمستفيدين البدء في عملية نقل اللوحات عبر منصة أبشر باتباع خطوات محددة. أولاً، يتعين عليهم تسجيل الدخول إلى المنصة، ثم الانتقال إلى قسم 'إدارة المركبات'. بعد ذلك، يقومون باختيار 'خدمات' ومن ثم 'نقل اللوحات'، ويقومون بتقديم الطلب وفقاً للإجراءات المحددة. وأخيراً، يجب إتمام عملية دفع الرسوم المطلوبة لضمان تنفيذ الطلب.

تهدف هذه الخدمة إلى تحسين تجربة المستخدمين من خلال توفير حل مرن وسريع لإدارة لوحات المركبات، مما يعزز من كفاءة الإجراءات ويسهم في تسريع عملية تبادل اللوحات. 

اقرأ أيضا