أمير منطقة القصيم يزور كرنفال "بريدة للتمور"


الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 | 09:43 صباحاً
الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم يزور
الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم يزور
عبد الله الشهري

 زار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم، كرنفال 'تمور بريدة'، الذي أقيم في مدينة التمور ببريدة، بحضور عددٍ من المسؤولين بالمنطقة.

أمير منطقة القصيم يزور كرنفال "بريدة للتمور"

وأعرب سموه عن سعادته بزيارة كرنفال بريدة للتمور الذي شهد تطورًا ونموًا كبيرًا، وأسهم في تعزيز اقتصاديات قطاع النخيل والتمور، واصفًا تميز الكرنفال بأنه يعكس حجم الدعم السخي من القيادة الرشيدة - أيدها الله - والجهود الحثيثة المبذولة من جميع القطاعات الحكومية والخاصة، مشيدًا بدور المزارعين والمسوقين وشركاء التنظيم وجميع الجهات لدعم هذا المنتج الاقتصادي الهام والحرص على تقديم أفضل أنواع التمور، وهو دليل على التميز والإبداع الذي تتمتع به المنطقة لتسويق قرابة 12 مليون نخلة.

وأشاد سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بما لمسه من تطور مستمر في كرنفال بريدة للتمور على الأصعدة كافة سواءً في إنتاج وتسويق التمور أو الفعاليات المصاحبة، وتفعيل الجوانب التراثية التي تزخر بها المنطقة؛ مما يعزز مكانتها وريادتها في هذا الكرنفال الأضخم عالميًا، داعياً إلى مواصلة تطوير الصناعات في قطاع النخيل والتمور والاستفادة من جميع المشتقات من النخيل عبر مزيد من الابتكارات العلمية المميزة.

وكان سموه قد وقف خلال الزيارة على عملية البيع والشراء بساحة المزادات، وعملية دخول المركبات للسوق وتنظيم المسارات، والمعارض المشاركة لعددٍ من الجهات الحكومية والخاصة، والصناعات المشتقة من النخيل والتمور.

كما شهد سموه الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة تخلله كلمة للرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنخيل والتمور الدكتور محمد النويران أعرب فيها عن خالص شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على متابعته المستمرة لبرامج وفعاليات كرنفال بريدة للتمور، وحرصه على تحقيق جميع التطلعات للوصول بهذا المنتج إلى العالمية.

كما ثمّن ممثل شركة تراث المدينة - إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة - مبارك الدوسري، زيارة سمو أمير منطقة القصيم للكرنفال انطلاقًا من حرص سموه وتشجيعه الدائم للكرنفال، مشيرًا إلى حرص الشركة على المشاركة في هذا الكرنفال الاقتصادي والمميز جزءًا لدعم قطاع النخيل والتمور بمنطقة القصيم.

ثم شاهد سموه خلال الحفل عرضًا مرئيًا يحكي تفاصيل وبرامج كرنفال بريدة للتمور، وبارك سموه خلال الزيارة توقيع اتفاقية لمبادرة إكرام وحفظ التمور، والتي تهدف إلى الاستفادة من التمور وحفظ النعمة، كما كرم سموه في نهاية الحفل الداعمين والمساهمين في نجاح كرنفال بريدة للتمور

الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم يزور
الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم يزور

اقرأ أيضا