وزير البلديات والإسكان يفتتح أعمال المؤتمر الدولي لإدارة المرافق بالرياض


افتتاح المؤتمر الدولي لإدارة المرافق 2024 في الرياض

الاثنين 09 سبتمبر 2024 | 11:52 مساءً
وزير البلديات والإسكان
وزير البلديات والإسكان
واس

افتتح معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، اليوم، أعمال المؤتمر الدولي لإدارة المرافق 2024 في مدينة الرياض، والذي تنظمه جمعية إدارة المرافق السعودية تحت شعار 'مستقبل مستدام'، يستمر المؤتمر من 8 إلى 10 سبتمبر، ويشارك فيه أكثر من 66 جهة حكومية وخاصة و50 متحدثاً من الخبراء والمتخصصين.

كلمة معالي الوزير في افتتح أعمال المؤتمر الدولي

خلال كلمته الافتتاحية، أكد معالي الوزير أن الرياض أصبحت مركزاً عالمياً لاستضافة المؤتمرات والملتقيات الدولية. وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة القضايا الأساسية في قطاع إدارة المرافق، وتعزيز الشراكات المحلية والدولية، وتطبيق أحدث التقنيات لدعم نمو القطاع.

أهداف المؤتمر ورؤية المملكة

أشار معالي الوزير إلى أن المؤتمر يمثل منصة لتبادل الأفكار والخبرات وبناء الشراكات الجديدة التي تعزز تطور قطاع المرافق. وأضاف أن المؤتمر يعكس رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى بناء مجتمع حيوي واقتصاد متنوع ومستدام، من خلال تقديم حلول مبتكرة وأفكار رائدة في إدارة المرافق.

تقدير جهود الرعاة والداعمين

اختتم معالي الوزير كلمته بتوجيه الشكر إلى جميع الرعاة والداعمين للمؤتمر، معبراً عن تقديره لجهودهم في إنجاح الحدث. وأعرب عن أمله في أن تسهم توصيات المؤتمر في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة وتلبية احتياجات المستفيدين من خدمات إدارة المرافق في المملكة، مما يعزز فعالية وكفاءة هذا القطاع.

أهمية المؤتمر في المنطقة

يُعد المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق الأول من نوعه في المنطقة، ويهدف إلى توفير منصة عالمية تجمع بين الأطراف من قطاعات ومؤسسات وخبراء وأكاديميين وصناع القرار. كما يسعى المؤتمر إلى تبادل المعارف والخبرات ومناقشة أحدث التطورات والممارسات المتعلقة بإدارة المرافق، وتقديم حلول إبداعية لمواجهة التحديات وتعزيز الاستدامة والكفاءة بما يتماشى مع أهداف ورؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضا