شاهد.. أبل تطلق iPhone 16 وساعة Apple Watch Series 10 بميزات ذكاء اصطناعي وتحسينات في البطارية


بث مباشر.. بدء مؤتمر "أبل" لاطلاق هاتفها الجديد آيفون 16

الاثنين 09 سبتمبر 2024 | 08:38 مساءً
بث مباشر.. بدء مؤتمر "أبل" لاطلاق هاتفها الجديد آيفون 16
بث مباشر.. بدء مؤتمر "أبل" لاطلاق هاتفها الجديد آيفون 16
رجب يونس

انطلق قبل قليل المؤتمر السنوي لشركة أبل، الذي يشهد الإعلان عن أحدث منتجاتها، بما في ذلك سلسلة هواتف iPhone 16، والإصدار العاشر من ساعة Apple Watch Series 10، بالإضافة إلى إصدارات جديدة من السماعات الذكية.

إطلاق Apple Watch Series 10

أعلنت أبل عن إطلاق Apple Watch Series 10، التي تأتي بتحسينات كبيرة، بما في ذلك نظام تشغيل أكثر ذكاءً. تضمنت التحسينات الجديدة تطبيق صور محدث، بالإضافة إلى *تطبيق الترجمة* المدمج.

معالج الساعة الجديد S10 يحتوي على محرك عصبي رباعي النواة، والذي يرفع من أداء الساعة، كما تم تصميم السلسلة التيتانيومية بنسبة 100% خالية من الكربون، وهي متاحة بثلاثة ألوان: الطبيعي، الذهبي، والرمادي الداكن، مع أشرطة معدنية متناسقة.

ميزة اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم

من بين الميزات الجديدة في الساعة هي قدرتها على اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم، وهي مشكلة يعاني منها حوالي 80% من الأشخاص الذين لم يتم تشخيص حالتهم بعد.

تحليل الإصدارات الجديدة من iPhone 16

تشكل مبيعات هواتف iPhone حوالي 75% من إيرادات شركة أبل. وفقًا لمحلل بلومبرغ، مارك جورمان، يتوقع أن يأتي iPhone 16 بتصميم جديد للحواف وميزات متقدمة، بما في ذلك زر الكاميرا الحساس للمس في جميع الطرازات. أضاف جورمان أن الحواف الأكثر نحافة في إصدارات Pro ستجعل الهاتف أكثر جاذبية، مع تحسينات ملحوظة في عمر البطارية.

شريحة A18 والذكاء الاصطناعي

سيكون التركيز الأكبر على قدرات الذكاء الاصطناعي من خلال شريحة A18، التي ستقدم أداءً محسناً في معالجة التطبيقات المختلفة.

للاطلاع على تفاصيل المؤتمر، يمكنك متابعة البث المباشر عبر الرابط التالي: [رابط البث](https://www.apple.com/apple-events/).

اقرأ أيضا